​​في 14 نوفمبر من العام 2012  شهد مقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اجتماع لجنة حماية حقوق المستخدمين بتشكيلها الجديد وبرئاسة المهندس/ هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور/ عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. 

ناقشت اللجنة انجازاتها خلال العامين الماضيين كما ناقشت أهم القضايا المطروحة على ساحة الاتصالات اليوم والتي من أهمها حجب المواقع الاباحية، حيث اكد المهندس هاني صعوبة ذلك تقنياً، و أن هناك ايضاً عشرات الطرق التي يمكن من خلالها اختراق الفلاتر التي تحجب تلك المواقع، كما اكد سيادته ان افضل السبل للقضاء على تلك المواقع الاباحية هو التوعية بمدى خطورتها على النشء و الأطفال، و أوضح المهندس هاني محمود أن شركات الانترنت تتيح حالياً امكانية حجب تلك المواقع عن طريق ما يسمى 'انترنت الاسرة' وتوفير البرامج المجانية اللازمة لذلك..
                                                     
وأكد الدكتور/ عمرو بدوي على أن لجنة حماية حقوق المستخدمين هي لجنة تستمد قوتها التنفيذية من قوة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وسلطته على سوق الاتصالات وأن الجهاز هو الوسيلة التنفيذية في يد اللجنة. الجدير بالذكر أن لجنة حقوق المستخدمين هي لجنة تتبع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتضم مجموعة من الشخصيات البارزة والخبراء ذوي خلفيات تكنولوجية وطبية وقانونية وإعلامية وممثلي المجتمع المدني وأساتذة اكاديميين. ويرتكز دورها على التأكد من حصول المستخدم المصري على حقوقه داخل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمتمثلة في المنافسة الحرة، والأسعار المناسبة، وجودة الخدمة المقدمة، ومنع الاحتكار، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الخدمات المناسبة لهم، والقضاء على الممارسات الخاطئة من خلال نشر الوعي بخدمات الاتصالات، 
و كانت أهم إنجازات لجنة حماية حقوق المستخدمين خلال العامين الماضيين ما يلي : 

  1. إصدار ميثاق حقوق و واجبات المستخدمين الذى يتضمن مجموعة من الإرشادات التى تسهم فى ضبط العلاقة بين المستخدم و المُشغل و يهدف إلى نشر ثقافة الحقوق و الواجبات بين المستخدمين.
  2. تم اعداد محتوى خاص لذوى الاحتياجات الخاصة من الصم و البكم عن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ودورة ولجنة حماية حقوق المستخدمين ودورها وكافة خدمات الاتصالات ونشرها على الانترنت حتى يتمكن ذوى الاحتياجات الخاصة من متابعة التطور التقنى كما يجرى حاليا دراسة إنشاء مركز اتصال لذوى الاحتياجات الخاصة من الصم و البكم تحت اشراف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتمكينهم من التواصل بشكل أفضل مع خدمات الاتصالات والمجتمع  .
  3. تعديل مجموعة من البنود المُتَضَمنة فى عقود شركات الاتصالات ( ثابت -  محمول ) بما يتماشى مع حماية حقوق المستخدمين و تم إصدار مجموعة من القواعد و إلزام الشركات بضرورة تضمنها فى كافة العقود التى تبرم مع المستخدم، و تم الإعلان عن تلك القواعد من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز.
  4. تم الإتفاق مع الشركة المصرية للاتصالات و شركات المحمول لتخصيص رقمى 122، 112 كأرقام خدمة طوارىء.
  5. التنسيق مع كافة شركات الاتصالات لنشر صورة  إلكترونية من العقود على الموقع الإلكترونى الخاص بها،  حتى يتسنى للمستخدم الإطلاع على العقد قبل التعاقد بوقت كافى و إعطاءه حق الاختيار بين أفضل الشركات.
  6. الإعلان عن الرقم 155 الخط الساخن لمركز اتصالات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من خلال كافة الصحف بشكل دورى ، و كذلك التنسيق مع الشركات للإعلان عن الرقم من خلال مواقعها الإلكترونية. 
  7. إطلاق حملة ' اعرف حقك ' من خلال زيارات ميدانية للمحافظات و الإلتقاء بالقيادات الشعبية و المدنية و الحكومية بكل محافظة للتوعية المباشرة ، و ذلك من خلال مؤتمرات شعبية يحضرها المستخدمون و يحاضر فيها خبراء من السادة أعضاء اللجنة و الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إلا أن الحملة متوقفة حاليا بسبب الاحداث السياسية و صعوبة التنقل بين المحافظات و سيتم إستكمالها فور استقرار الأوضاع.
  8. إصدار تسع مطبوعات و CD توعية للمستخدمين بكافة خدمات الاتصالات للإستفادة منها فى المؤتمرات و الندوات و المعارض التى يقيمها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أو يُدعى إليها.
  9. إصدار مواثيق لدعوة المستخدمين للتعامل مع خدمات التليفون المحمول و الانترنت بشكل إيجابى و تلافى الممارسات السلبية، حيث تم إصدار ميثاقا للإنترنت و آخر للتليفون المحمول.
  10. تنمية التعاون مع منظمات المجتمع المدنى من خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للمؤسسات و الجمعيات الأهلية كنواة لعمل ورش عمل مشتركة تهدف إلى إيجاد مجموعة من الجمعيات الأهلية القادرة على  توصيل الوعى بخدمات الاتصالات و نشر ثقافة الحقوق و الواجبات.
  11. إعداد مواد توعية بمجموعة من القضايا الشائكة التى تهم المستخدم من خلال السادة خبراء اللجنة مثل توضيح الحقائق الطبية حول محطات التليفون و جهاز التليفون المحمول و أثرهما الصحى و البيئى. 
  12. تحديد معنى الخصوصية و القواعد و الأسس التى يجب أن يلتزم بها مشغلو شبكات الاتصالات بالنسبة لسرية و خصوصية الاتصالات.
  13. إنشاء قناة للجنة على موقع الـyoutube لنشر مواد التوعية. 
  14. إنشاء موقع الكترونى على الإنترنت بإسم crpc.org.eg