​حقوق المستخدمين

  • عدم التعامل مع الجهات غير المرخص  لها بتقديم الخدمات المختلفة و ضرورة الإبلاغ عنها.
  • الحق في بيئة صحية للمستخدمين و أسرهم على العموم و الحق فى التعويض فى حالة حدوث أضرار صحية للمستخدم طبقا للضوابط و المعايير الصحية العالمية.
  •  الحق في اختيار نوع الخدمة المقدمة واختيار مقدمها.
  • الحق أن يستمع إليهم في حالة وجود شكوى أو استفسار و إخطارهم بالنتيجة و الاستجابة الفورية لأى شكوى يثبت صحتها مع حق اللجوء الى الجهاز القومى فى حالة عدم الاستجابة بشكل مرضى .
  • الحق في الحصول بكل شفافية على بيانات واضحة للخدمة ( شروط – أسعار)  ومستويات أداء الخدمة و عدم تغييرها بشكل مفاجئ أو على نحو يضر بمصالح المستخدم دون اخطارة أو اعلان بذلك.
  • الحق في التوعية الفنية بأنواع الخدمات وطرق عملها و الاعلان عن أرقام الطوارئ و الشكاوى.
  • الحق في التعويض في حالة حدوث أعطال و عدم الاستفادة من الخدمة (انقطاع أو سوء الخدمة).
  •  الحق في إنهاء الخدمة في حالة الاستغناء دون أى تعويض للمشغل .
  • الحق في الاحتياجات الأساسية والخدمة الشاملة لمستخدمي الاتصالات.
  •  الحق في السرية والخصوصية للحفاظ على بيانات المستخدمين بما فيها أرقامهم.
  • الحق في الحصول على خدمة جيدة والصادر بها ضوابط من الجهاز القومى و الحصول على مستوى كفئ للخدمة طبقا للمعايير العالمية.
  •  الحق في الحصول على فواتير دقيقة وواضحة شهرية و الحق فى طلب فاتورة مفصلة بتكلفة رمزية و إمكانية تصعيد الشكوى في حالة عدم حل المشاكل.
  • الحق فى الحماية من الممارسات الضارة للمشغل مثل نشر بيانات مضللة .
  • حق ذوى الأحتياجات الخاصة فى الحصول على خدمة خاصة .

 واجبات المستخدمين 

  • عدم التدخل مع الجهات غير المرخص لها بتقديم الخدمات المختلفة و ضرورة الإبلاغ عنها.
  • الإبلاغ عن أي حالة مخالفة للقانون مثل تمرير المكالمات الدولية أو توصيل خط فرعى لمكان غير المكان   المركب بة الخط الأصلى .
  • عدم مخالفة الشروط التعاقدية الخاصة بتقديم الخدمة أو اشتراطات الخدمات المقدمة .
  •  عدم الاعتداء علي البنية الأساسية المستخدمة لتقديم خدمات الاتصالات وإتباع الوسائل المشروعة للاعتراض.
  • الإبلاغ عن أي خط يعلم أنه مسروق.