التنويهات
تحذير هام للمستخدمين
11/29/2016
​لا تعاود الاتصال بأى رقم دولي غريب يأتيك من دولة لا تعرف فيها أحدا أو ليس لك فيها أقارب أو أصدقاء . 

فعند معاودة الاتصال بهذه الأرقام فإنه يتم تحويل الاتصال إلى رقم تابع لشركة أو خدمة معينة غالبا ما تكون برامج للدردشة العالمية على غرار أرقام المسابقات في مصر التي تبدأ بـ 0900، حيث يتم اقتطاع امبلغ مالي يتراوح بين 5 إلي 10 دولارات مقابل هذه الخدمة التي تم تحويلك إليها.

من أبرز هذه الأرقام التي يمكن تلقي الاتصال منها هي الأرقام التي تبدأ بالمفتاح الدولي 876 وهو مفتاح جامايكا و473 مفتاح غرينادا و287 مفتاح جزر فيرجين البريطانية و809 من جمهورية الدومينيكان أو 960 من جزر المالديف.. .
.المكالمات تأيك بشكل عشوائي لأنه من المؤكد أن هناك نسبة من الناس من الممكن ان تعاود الاتصال بدافع الفضول، و من ثم عند اتصالك يفتح الخط و تسمع أصوات غريبة فتضطر للتركيز فيها لتفهم ما يدور فتمر دقيقة أو دقيقتين ثم تجد أن رصيدك قد سرق منه مبلغ كبير.

أيضا لا تستجب لأى رسائل بريد الكتروني من أشخاص مجهولين أو حتى معروفين لديك (لأنه قد يكون بريد إلكتروني مسروق لأحد أصدقائك أو أقاربك) و يخبرك البريد الالكتروني أنك قد فزت بجائزة مالية ضخمة وعليك ارسال رقم حسابك أو الاتصال برقم دولي ما للاستفسار عن جائزتك، و ينتهي الامر في حالة تجاوبك مع الرسالة إلي سرقة أرصدتك البنكية أو على الأقل سرقة رصيد المحمول الخاص بك. "