خدمه نقل الأرقام تمكن السادة مشتركي التليفون المحمول من الاحتفاظ بأرقامهم مع إمكانية التنقل بين الشركات الثلاثة (موبينيل - فودافون - اتصالات)

الخطوات المتبعة لنقل أرقام التليفون المحمول:

  1. مرور مدة زمنية لا تقل عن عام ميلادي كامل على اشتراك العميل واستخدامه للخط لدى الشركة كشرط أساسي .
  2. في حالة العميل بنظام الفاتورة يجب سداد أخر فاتورة مصدره و إحضار أخر الفواتير المقدمة إليه من الشركة المراد نقل الرقم منها كما يجب عليه دفع مبلغ تأمين )عن مديونيته لدى الشركة المنتقل منها( مقداره متوسط فواتير آخر 3 أشهر .
  3. في حالة العميل مشترك الكروت سابقة الدفع سوف يفقد الرصيد المتبقي له عند انتقاله برقمه إلى شركة أخرى .
  4. يقوم العميل بالتوجه إلى أحد مراكز خدمه العملاء الخاصة للشركة المراد نقل الرقم إليها وتقديم ما يثبت شخصيته )رقم قومي- جواز سفر). 
  5. يقوم مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المراد نقل الرقم إليها بالاحتفاظ بطلب النقل و أيضا صورة ضوئية من مستند تحقيق الشخصية للعميل وتسليمه الشريحة الجديدة
  6. يستقبل العميل رسالة قصيرة على تليفونه المحمول لإبلاغه باستبدال الشريحة القديمة بالشريحة الجديدة )الخاصة بالشركة المراد نقل الرقم إليها( وتتم عملية تفعيل الشريحة من 6- 3 صباحا.
  7. تستغرق عملية نقل الرقم فترة 5- 2 أيام عمل من تاريخ تقديم طلب النقل .
  8. في حالة رفض طلب النقل من خلال الشركة المراد نقل الرقم منها لأحد الأسباب المتعلقة بعدم إمكانية نقل الرقم، تقوم الشركة المراد نقل الرقم إليها بإبلاغ العميل بأسباب الرفض .
  9. يمكن للعميل تصحيح سبب الرفض وإعادة عملية طلب النقل مرة أخرى .
  10. في حالة الغاء العميل طلب النقل يقوم بملء طلب الإلغاء وتقديم ما يثبت شخصيته )رقم قومي جواز سفر( وذلك يومي ا قبل –الساعة العاشرة مساء ا إذا لم تتم عملية النقل .
يمكن لمشتركي نظام الفاتورة نقل أرقامهم بطريقة أخرى باتباع الخطوات الآتية:

  1. يقوم العميل بتصفية مديونياته مع الشركة المتنقل منها والتحويل إلى نظام سابق الدفع )الكارت(
  2. يقوم العميل بعد الانتقال إلى نظام سابق الدفع بنقل رقمه بنفس الخطوات السابقة