الأحداث
إعادة إنتخاب مصر فى مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات
11/22/2006

شهد الأسبوع الثانى من مؤتمر المندوبين المفوضين اعادة انتخاب مصر مصر لشغل منصب عضو بالمجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات عن الفترة من عام 2007 إلي عام 2010.

وقد جاء إعادة انتخاب مصر لشغل هذا المنصب عن قارة إفريقيا بالإضافة إلي 12 دولة افريقية اخري، في ظل تنافس 20 دولة على هذا المنصب من إفريقيا على أن يتم اختيار 13 دولة فقط. وقد قام الدكتور احمد الشربيني/ مدير المعهد القومي للاتصالات بإجراء عملية التصويت الخاصة بمصر فيما يتعلق بانتخابات كل من المجلس الاداري للاتحاد وانتخابات المناصب الخمس الإدارية الخاصة بالاتحاد ولجنة لوائح الراديو.

بالإضافة إلي الانتخابات، شهد الأسبوع الثاني من أعمال المؤتمر عرض ومناقشة لموضوعات مختلفة كلها تصب في سياسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وما يترتب عليها من تطورات تؤثر في مجتمعنا بصورة أو بأخرى. وقد تقدمت مصر بعدة مقترحات ليتم مناقشتها على جدول أعمال المؤتمر. بالإضافة إلي مقترحات أخرى مقدمة باسم مصر والدول العربية، ومصر والدول الإفريقية. وهذا مما لاشك فيه يعكس المكانة التي تختلها مصر على الصعيدين الإفريقي والمنطقة العربية.

 ويشهد المؤتمر حاليا أعمال الأسبوع الثالث والأخير والذي يعد الأسبوع الفاصل، والخاص بالبت في القضايا والموضوعات التي تم طرحها واتخاذ القرارات اللازمة حيالها. ويترأس الوفد المصري في الأسبوع الثالث والأخير المهندس عمرو هاشم/ مستشار السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسوف يقوم سيادته بتولي عملية اعتماد أوراق مصر فيما يخص كافة القرارات التي سوف تصدر عن المؤتمر.