الأحداث
اجتماع وضع معايير تقنية الـ WiMAX
4/30/2009

اجتماعات مجموعة العملIEEE 802.16 
يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع كلية الهندسة - جامعة القاهرة في الفترة من 4 إلي 7 مايو 2009 اجتماعات مجموعة العملIEEE 802.16  المعنية بوضع المعايير  الخاصة بتكنولوجيا الـ WiMAX.

 يشارك في هذا الاجتماع ممثلون  عن شركات عالمية و مراكز بحثية من مختلف دول العالم من أجل دراسة و صياغة المواصفات الفنية المنظمة لتشغيل هذه التقنية.

 و تحقق استضافة مصر لهذا الحدث نتائج إيجابية على مستوى  نقل الخبرات العالمية و تحقيق التواصل بين مجتمع الاتصالات المصري من ناحية والهيئات و المراكز البحثية و الشركات العالمية من ناحية أخري. و يؤدي هذا التواصل بدوره إلي تحقيق الاستفادة من الخبرات المتقدمة و استيعاب و دراسة التقنيات الحديثة من أجل الوصول إلي الحلول و التطبيقات التي تتناسب مع طبيعة و احتياجات السوق المحلي. و من ناحية أخري فإن استضافة مثل هذا الحدث يعد بمثابة فتح نافذة جديدة و متميزة للصناعة المحلية بشقيها الإنتاجي و الخدمي.

وتأتي استضافة مصر لهذا الاجتماع في إطار سياسة الشفافية و الانفتاح التي تنتهجها وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و التي تفتح الباب من أجل التعرف و الدراسة على  التطورات التقنية الحديثة.

 و من ناحيةٍ أخري فإن استضافة مصر لهذا الحدث هو أحد ثمار جهود البحوث و التطوير الممثلة في التعاون المبرم بين كل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وكلية الهندسة - جامعة القاهرة فيما يتعلق بالمشروع الخاص بتقديم إسهامات فنية يمكن تضمينها في المعايير الخاصة بتقنية ال WiMAX.

و جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولي التي تنعقد فيها مثل هذه الاجتماعات الخاصة بتقييس تقنيات الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط و إفريقيا في إشارة إلي التواجد البارز والفعال لمجتمع الاتصالات المصري علي الساحة الدولية.