الأحداث
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يستضيف اجتماعات الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات
4/8/2012

يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال الفترة من 10 إلى 12 إبريل اجتماعات الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وذلك بمدينة شرم الشيخ، تمثل الاجتماعات محفلاً مهماً على صعيد التعاون بين أجهزة وهيئات تنظيم الاتصالات العربية وفرصة للتباحث حول التحديات التى تواجه قطاع الاتصالات العربى.

ومن المزمع أن تتسلم مصر ممثلة في الجهاز مهام رئاسة الشبكة من نظيرها اللبناني وذلك وفقاً للترتيب الأبجدي للدول الأعضاء، وتعد تلك هى المرة الثانية التي يتولى في الجهاز مهام رئاسة الشبكة حيث تولاها سابقاً فى العام 2006 بناءً على طلب الدول الأعضاء وقناعتهم بالريادة والقدرة المصرية على دفع وتحفيز أعمال الشبكة.

يناقش جدول الأعمال عدداً من البنود الهامة فضلاً عن عدد من المشروعات المهمة لأجهزة تنظيم الاتصالات العربية والتى تتعلق بمجالات حماية المستهلك وتأمين شبكة الانترنت ونظم اعتماد النوع  لأجهزة الاتصالات فى الدول العربية وهى المشروعات التي تفضلت الدول الأعضاء ومن بينها مصر بتقديمها إلى الشبكة.

كما يعقد على هامش الاجتماعات ورشة عمل بمشاركة المكتب الاقليمى للاتحاد الدولي للاتصالات حول قضايا وشئون فرق الطوارئ العربية.