الأحداث
الجهاز يشارك فى مؤتمر ICT AFRICA بأكرا - غانا
7/11/2007

يعقد بالعاصمة الغانية أكرا مؤتمر ICT AFRICA السنوي خلال الفترة من 12 الى 14 يوليو 2007 ، و يسبق عقد المؤتمر ورشة عمل عن ادارة الطيف الترددى على المستوى الإفريقى فى ظل عصر الاندماج . 

لقد أصبحت تكنولوجيا دمج الخدمات أحد المواضيع الهامة والمثارة دائماً نظراً لما تطرحه من تحديات تنظيمية مختلفة ومتغيرة تطلب بشكل مستمر دراسة أفضل الحلول الممكنة والتنسيق بين كافة المنظمين للوقوف على خبرات كل الاطراف وهو ما تسعى الورشة الى تحقيقه من خلال تناول عدد من الموضوعات أبرزها :

- السياسات التنظيمية الراهنة وادارة الطيف الافريقي مقارنةً مع أفضل الخبرات على الساحة الدولية بهدف اصلاح وموائمة السياسات داخل افريقيا .
- تأثير  تكنولوجيا دمج الخدمات على ادارة الطيف .
- تسعير الخدمات والترخيص لها فيما يتعلق بادارة الطيف .
- مناقشة قضايا المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية .

كانت مصر قد نظمت مؤتمراً هاماً وموسعاً فى هذا الخصوص ، تحت عنوان ' التنظيم فى عصر الاندماج ' وقد عقد فى شرم الشيخ خلال شهر مارس 2007 .

فيما يركز مؤتمر ICT AFRICA - والمنعقد مباشرةً عقب انتهاء الورشة - على الجانب التقنى والاقتصادى لصناعة الاتصالات الافريقية ، حيث يبحث المؤتمر خفض تكلفة تكنولوجيا الاتصالات الحديثة بما يفتح الطريق نحو مزيد من الاستثمارات فى كافة قطاعات الاتصالات .

كما يبحث المؤتمر عدد من الأطر لتحقيق تواصل أكثر فاعلية بين دول القارة بهدف تنمية فرص الاستثمار والاعمال ، اضافة الى عرض عدد من  الاستثمارات التى قامت البنوك بدعمها والاستثمار من خلالها .  

تأتى مشاركة مصر فى ورشة العمل والمؤتمر فى اطار حرص مصر على دعم التعاون الافريقى فى قطاع الاتصالات ومساندة أى خطوة تهدف الى تبادل الخبرات أو زيادة الاستثمارات بين دول القارة الواحدة .

للاطلاع على موقع مؤتمر التنظيم فى عصر الاندماج ( شرم – مارس 2007 ) :
http://www.ntra.gov.eg/convergence/

  لمزيد من المعلومات حول ورشة عمل الطيف الترددى وحول ICT AFRICA :
http://www.kemilinks.com/ict_events.html