الأحداث
المؤتمر السنوى الرابع للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
4/19/2010

التنظيم من اجل التطوير

يولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اهتماما كبيرا بتطوير شبكة الانترنت و تعزيز قدرتها على الوصول إلى كافة الشرائح  داخل  المجتمع المصري. ونظرا لذلك، يقوم الجهاز بتنظيم مؤتمره السنوي الرابع تحت شعار 'التنظيم من أجل التطوير' الذي سيعقد في يومي 21 و22 أبريل 2010 في شرم الشيخ.

كان المؤتمر السنوى الأول للجهاز و الذى عقد فى مارس 2007 قد خصص لمناقشة شئون التنظيم فى عصر الاندماج  وحظى وقتها باهتمام واضح من أوساط صناعة الاتصالات المصرية والاقليمية إضافة الى اهتمام لافت من قبل القائمين على صناعة الاعلام ، وحظى بحضور لافت لمجموعة هامة من الخبراء الدوليين المتميزين .

بينما خصص المؤتمر الثانى ( مارس 2008 ) لمناقشة القضايا الناشئة عن تطبيقات الاندماج و سبل مواجهتها ، واعتمد اسلوباً تنظيمياً متميزاً ، حيث عقد خبراء الجهاز لقاءات ثنائية مع عدد كبير من ممثلى الشركات والهيئات ذات الصلة لمناقشة أرائهم ووجهات نظرهم حول التحديات التى يطرحها الإندماج و الفرص المتوفرة.

ويشكل المؤتمر السنوى الثالث أهمية خاصة نظراً لتطرقه لشئون الانترنت فائق السرعة و التى تتعاظم تأثيراتها بسرعة على كافة المستويات .

و قد حضر المؤتمر  عدد من ممثلى هيئات تنظيم الاتصالات ذات التجارب الناجحة فى هذا الصدد لعرض تجاربها وخبراتها و تبادل وجهات النظر مع الجهات و الوفود المشاركة.