الأحداث
المعرض العالمي للاتحاد الدولى للاتصالات
12/11/2006

 أتجة وفد رفيع المستوى من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى إلى هونج كونج للمشاركة فى فعاليات المعرض العالمى للاتحاد الدولى للاتصالات والمزمع عقده فى الفترة من  4 إلى  8 ديسمبر 2006

يعقد  المعرض العالمي للاتحاد الدولى للاتصالات كل ثلاثة أعوام، وينعقد هذا العام فى الفترة من 4-8 ديسمبر فى هونج كونج.ويمثل هذا المعرض فرصة لصانعى القرار والعاملين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنقل الخبرات، وتمثيل وجهات نظرهم المستقبلية، خاصة من خلال ورشات العمل و المنتديات التخصصية التي تنعقد على هامش المعرض.
ويتكون من عدد محاور:

*المعرض – حيث تقوم أكثر من 600 شركة من 40 دولة مختلفة بعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم.

*المنتدى  – حيث يلتقى أكثر من 600 شخصية هامة من رؤساء مجالس إدارات شركات الاتصالات العالمية، بالاضافة إلى 150 من ممثلى الحكومة، وعدد من سفراء و رؤساء هيئات تنظيم الاتصالات حول العالم، لمناقشة مستقبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وينقسم برنامج المنتدى إلى ثلاثة محاور هى:

O أسلوب الحياة الرقمى: يستكشف هذا المحور أنماط الحياة الحالية والمستقبلية وكيفية تطورها مع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و تبعات استمرار هذا التطور في التأثير على تطور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

O النظم البيئية الرقمية: وهو يركز على ناحية مقدمي الخدمات، وكيفية تطوير نماذج أعمال فعالة، تحقق منافع القطاع الخاص و تضمن مراعاة البعد الاجتماعي والتنموي في ذات الوقت.

O المجتمع الرقمى: وهو يكشف عن التحديات التى تواجه جميع أصحاب المصلحة فى الحفاظ على بيئة تنظيمية شفافة، وعلى بناء مجتمع معلومات شامل للجميع.

كما يعقد على هامش المؤتمر منتدى للشباب حيث تمت دعوة الطلبة والطالبات من جميع أنحاء العالم للمشاركة فى مسابقة كتابة مقال حول تطورات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، و ارتكزت  مناقشات المنتدى على التكنولوجيا والسياسات والتنظيم، وقام  الدكتور طارق كامل – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإلقاء كلمة فى هذا المنتدى.

واقيم أيضا على هامش المؤتمر ندوة تنمية الاتصالات، وهي تعقد دائما على هامش معارض الاتحاد الدولي العالمية منها و الاقليمية، وهذا العام تركز مناقشاتها على شبكات الجيل القادم وكيفية الترويج للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف سد الفجوة الرقمية.

عقد قبيل المؤتمر  يومى 2 -3 ديسمبر ندوة على مستوى المدراء التنفيذيين للهيئات التنظيمية وصانعي القرار في مجال الاتصالات ، وذلك بالتعاون بين الاتحاد الدولى للاتصالات ومكتب هيئة الاتصالات فى هونج كونج ، ويتركز حول الـ ICT Regulation Toolkit، والتى تم تنفيذها بالتعاون بين الاتحاد الدولى للاتصالات والـinfoDevوهذا البرنامج التدريبى مخصص حصريا لرؤساء أجهزة تنظيم الاتصالات والمديرين من المستوى التنفيذى.