الأحداث
مشاركة مصر فى منتدى حوكمة الانترنت- حيدر آباد 2008
11/20/2008
تأتى أمور الانترنت عى رأس قائمة أولويات استراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر حيث يعكس ذلك اهتمام الحكومة المصرية بأمور الانترنت واقتناعها بأن الانترنت قد أصبحت من أهم الأدوات الفاعلة لإحداث تطور اجتماعى واقتصادى فى المجتمع بل هى أيضا أداة لتعزير التعليم والابتكار ولتقديم خدمات أفضل على شتى المستويات. ومن هذه المنطلق تحرص مصر دوما على المشاركة فى شتى المنتديات والإجتماعات الدولية التى تعنى بأمور الانترنت والتى يأتى على رأسها منتدى حوكمة الانترنت.
يعد منتدى حوكمة الانترنت أهم مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات- مرحلة تونس- إذ كان الاعلان عنه بمثابة الإيذان ببدء مرحلة جديدة من مراحل التعاون متعدد الأطراف. ليس هذا فحسب بل أن منتدى حوكمة الانترنت يعد فرصة سانحة لسد الفجوات الموجودة بين مختلف الأطراف ولإشراك الدول النامية فى الجدال القائم حول الإنترنت دوليا.
تدور إستضافة المنتدى بين القارات وقد حرصت مصر على المشاركة الفعالة فى الإجتماعين السابقين للمنتدى واللذين عقدا فى أثينا فى 2006 وفى ريو دى جينيرو فى 2007 على التوالى. وقد شارك الدكتور طارق كامل وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى افتتاح اجتماع أثينا عام 2006.
ويتفضل معالى الوزير هذا العام برئاسة وفد مصرى رفيع المستوى للمشاركة فى فعاليات الإجتماع الثالث لمنتدى حوكمة الانترنت والمزمع عقده فى حيدر آباد فى الهند فى الفترة من 3 الى 6 ديسمبر 2008.
وإنه لمن دواعى السرور أن يقوم معالى الوزير بإعلان إستضافة مصر للإجتماع الرابع لمنتدى حوكمة الإنترنت فى مصر عام 2009 وهو ما يعكس مجددا أهمية الدور المصرى على المستوى الدولى وأيضا إهتمام مصر بأمور الانترنت.