الأحداث
مصر تستضيف الاجتماع العاشر لمنظمة (AfriNIC) و (AfNOG)
5/14/2009

تستضيف مصر اجتماع السياسة العامة العاشر للمركز الإفريقي لمعلومات الشبكة (AfriNIC) المزمع عقده في الفترة من 10-22 مايو 2009، ويقوم بتنظيم الاجتماع منظمة (AfNOG) بالتعاون مع المركز الإفريقي لمعلومات الشبكة (AfriNIC).

ومن المتوقع أن يشارك في الاجتماع الذي يستمر لمدة أسبوعين كلٌ من أعضاء المركز الأفريقي لمعلومات الشبكة وواضعي السياسات والجهات التنظيمية والمنظمات الإقليمية لسجل الإنترنت (RIR) والأكاديميين وغيرهم من القادة والمعنيين بمجتمع الإنترنت.
 
وأثناء الاجتماع السنوي، سيناقش رواد صناعة شبكة الإنترنت آخر المستجدات المتعلقة بأفضل الممارسات العالمية لإدارة موارد الإنترنت وكيفية تأثيرها على المنطقة الإفريقية.
 
ويتضمن الحدث ورشة عمل تنظمها منظمة (AfNOG) حول تكنولوجيا الشبكات، حيث تقدم ورشة العمل تدريبًا متقدمًا يستغرق أسبوعًا من النشاط التفاعلي، إلى جانب تقديم عدة دروس تعليمية ذات مستوى متقدم يستغرق كل منها يومًا كاملاً، فضلاً عن اجتماع منظمة (AfNOG) الذي يستمر يومًا واحدًا واجتماع المركز الإفريقي لمعلومات الشبكة الذي يستمر ليومين.
 
وسيتم أيضًا استضافة عدة اجتماعات جانبية وورش عمل بالتعاون مع منظمات أخرى مثل مجتمع الإنترنت  (ISOC) واتحاد الجامعات الإفريقي (AAU). 
جدير بالذكر أن المركز الإفريقي لمعلومات الشبكة يعد منظمة غير حكومية لا تهدف عضويتها إلى الربح، كما أن دوره الرئيسي يتمثل في خدمة إفريقيا بوصفها عضوًا في المنظمة الإقليمية لسجل الإنترنت. 
بينما تعد منظمة (AfNOG) بمثابة منتدى للتعاون وتبادل المعلومات الفنية بين مشغلي الشبكات المتصلة بالإنترنت في إفريقيا.