الأحداث
مصر تشارك فى فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين
11/13/2006


يجتمع أكثر من 1500 وفد رسمى يمثلون نحو 191 حكومة وهيئة تنظيمية وشركة اتصالات وذلك فى أنطاليا بتركيا للمشاركة فى فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولى للاتصالات المنعقد فى الفترة من 6 الى 24 نوفمبر الحالى.

وانطلاقا من حرص مصر الدائم على مواكبة كل ما هو جديد في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحفاظ على مكانتها العالمية، تشارك مصر بوفد رفيع المستوى في أعمال وفعاليات المؤتمر. ويتناوب على رئاسة الوفد المصري كل من السيد الدكتور عمرو بدوي/ المدير التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الأسبوع الأول، والسيد الدكتور احمد الشربيني/ مدير المعهد القومي للاتصالات والمهندس عمرو هاشم مستشار السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التوالي.

وقد ألقى الدكتور عمرو بدوي كلمة مصر الافتتاحية بالنيابة عن السيد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تضمنت أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد الدولي للاتصالات في الوقت الحالي، ودعمه وسعيه الدائم للعمل على رأب وسد الفجوة الرقمية بين مختلف بلدان العالم.

كما أكد سيادته على الدور الذي تلعبه مصر في الإتحاد وريادتها في هذا المجال على الصعيدين العالمي والإقليمي بكل من إفريقيا والمنطقة العربية منذ انضمامها لعضوية المجلس الإداري للإتحاد عام 1973.

وقد قام الدكتور عمرو بدوي بعقد عدة لقاءات على هامش أعمال المؤتمر، التقى خلالها مع عدد من وزراء الاتصالات من مختلف دول العالم ومنهم وزراء كل من البرازيل، باكستان، غانا، والصين بالإضافة إلي لقاءات أخرى مع العديد من الشخصيات الهامة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقد أسفرت هذه اللقاءات عن تعزيز ودعم الروابط والعلاقات الثنائية بين مصر وتلك الدول والعمل على فتح سبل وقنوات تعاون جديدة بينهم.

ينعقد هذا المؤتمر مرة كل أربع سنوات، ويناقش كل الموضوعات والقضايا المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويشهد الأسبوع الثاني من أعماله الانتخابات الخاصة بالمناصب الخمس الإدارية بالاتحاد، بالإضافة إلي انتخابات عضوية المجلس الإداري للاتحاد المتقدمة إليها مصر للحصول على احد المقاعد المخصصة لقارة إفريقيا. وسوف يتولى الدكتور احمد الشربيني رئيس الوفد المصري في هذه الفترة عملية التصويت باسم مصر.