الأحداث
ورشة عمل حول تكنولوجيا الاندماج في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
3/30/2008

يعقد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ورشة عمل بعنوان 'دمج تكنولوجيا الوسائط المتعددة مع تكنولوجيا الاتصالات والمحمول في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا' وذلك خلال الفترة من 2 إلى 3 أبريل 2008 بخليج سهل حشيش بالبحر الأحمر ، ومن المقرر أن يشارك فى أعمال الورشة أجهزة و هيئات تنظيم الاتصالات العربية بالاضافة الى ممثلين عن شركات القطاع الخاص  و عدد كبير من الخبراء و المتخصصين .

تلقى الورشة الضوء على تكنولوجيا التقارب و تطبيقاتها مثل الـMobile TV و Triple Play و هى الخدمات التى تسمح بالاندماج بين عالمي المعلومات والاتصالات من جهة وعالم الإعلام من جهة أخرى لتجعل من عالم الوسائط المتعددة مستوي جديد للشراكة المحلية والعالمية. ومع رواج وانتشار خدمات المحمول والأجهزة اللاسلكية بين مستخدمي خدمات الاتصالات باتت تقنية الاندماج تمثل طفرة و اسعة فى عالم خدمات الاتصالات و بالتالى تهتم الورشة ببحث أحدث التقنيات و دراسة الفوائد التى ستعود على قطاعى الاعلام والاتصالات .

وتتميز هذه الورشة بوجود شراكة فاعلة بين القطاعين العام و الخاص ، تحقق بطبيعة الحال رؤى توافقية تراعى مصالح كافة الاطراف ، اضافة الى أنه من المزمع أن يشارك بالورشة عدد من الشباب و ذلك لاكسابهم الخبرة اللازمة و أيضاً للاستماع لوجهات نظرهم باعتبار أن تقنية الاندماج هى من التقنيات المرشحة للتطور بشكل سريع.

وتعد الورشة استكمالاً للنقاشات التى فتحها الجهاز حول تقنية الاندماج و التى بدأت منذ مارس 2007 ، حيث استضاف الجهاز ورشة عمل بعنوان ' التنظيم فى عصر الاندماج ' ساهمت بشكل كبير فى وضع تصور للتعامل الأمثل مع تقنيات الاندماج و كذلك فى اطلاع المشاركين عبر أوراق العمل المقدمة على أحدث ما وصلت الية هذه التقنية .

كما عقد ورشة عمل أخرى بمقر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بعنوان ' تأثيرات الاندماج بين عالمى الاتصالات والمعلومات من جهة وبين الاعلام من جهة أخرى '  خلال يوليو 2007 و ذلك لاستكمال المناقشات التى بدأت فى ورشة شرم الشيخ ، وتتميز الورشة الثالثة بعقد جلسات حوارية منفردة للشركات – فى حال رغبتها فى ذلك -  للاستماع الى آرائهم  بمنتهى الصراحة والوضوح .

 وسوف تستضيف شركة Qualcomm العشاء فى اليوم الأول لورشة العمل.

للاطلاع على أجندة الأحداث و السير الذاتية للمشاركين
- لمزيد من التفاصيل حول ورش عمل الاندماج السابقة
http://www.ntra.gov.eg/convergence/Default_ar.aspx