أخبار عالمية
قد تعلن شركة الفيسبوك عن ارتفاع هائل في إيراداتها
11/29/2016
من المتوقع أن تعلن شركة الفيسبوك ما لا يقل عن 70 % ارتفاع في الإيرادات التي حققتها بناء على المبيعات الهائلة والنمو الدعائي إلى جانب زيادة عدد المستخدمين النشطين شهريا وذلك وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام.

ووفقا لإحدى المواقع الإلكترونية المتخصصة يتوقع المحللون ارتفاعا ضخما في حجم المبيعات من الإعلانات في مجال هواتف المحمول ومن المتوقع أن تحقق الشركة إيرادات تصل إلى 6.9 مليار دولارا، مقارنة بــ 4.5 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

ستعلن شركة الفيسبوك عن إيراداتها بعد إغلاق السوق هذا الأسبوع لتتفوق على إجماع الآراء الذي سجلته مجموعة الخدمات المالية "فاكتسيت" بحوالي 7% في الربع الأخير. يضم الفيسبوك حاليا أكثر من 1.7 مليار مستخدم نشط شهريا، وأكثر من ثلاثة ملايين معلن. وذكر محللون استطلعت مجموعة فاكتست آرائهم أن شركة فيسبوك قد تنشر تقريرا عن أرباح تبلغ 97 سنتا للسهم، مقارنة بما سبق حين بلغ السهم 57 سنتا وذلك في وقت سابق من هذا العام. 

يذكر أن أسهم الفيسبوك ارتفعت بنسبة أكبر من 6 % في الأشهر الثلاثة لتالية لصدور تقرير الأرباح السابق حيث تواصل شركة الفيسبوك تسييل خدمة مشاركة الصور في انستجرام وتتطلع إلى دعم الجهود الرامية إلى تحقيق اعلى الإيرادات على خدمة التراسل عبر الواتساب وخدمة التراسل ماسينجر قريبا.​