أخبار عالمية
المنتدى الإقليمي للتنمية والاجتماع الإقليمي التحضيري للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات
1/23/2017

سيُعقد الاجتماع الإقليمي التحضيري للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017 لمنطقة الدول العربية (RPM-ARB) في الخرطوم، السودان في فندق السلام روتانا في الفترة من 30 يناير 2017 إلى 1 فبراير 2017 وسيُعقد قبله المنتدى الإقليمي للتنمية الخاص بالدول العربية (RDF-ARB) في 29 يناير 2017. وينظَّم الحدثان بدعوة كريمة من الهيئة القومية للاتصالات (NTC) في السودان. 

ووفقاً للقرار 31 (المراجع في حيدر آباد، 2010 ) للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات (RPM)، يرمي الاجتماع الإقليمي التحضيري إلى تشجيع مشاركة الأعضاء في الأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017 (WTDC-17) من أجل تحقيق التنسيق الإقليمي قبل انعقاد المؤتمر نفسه. ويسعى الاجتماع أيضاً إلى تحديد القضايا المطروحة على الصعيد الإقليمي التي ينبغي تناولها لتعزيز تنمية الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، مع مراعاة الاحتياجات الأكثر إلحاحاً التي تواجهها الدول الأعضاء وأعضاء القطاعات في المنطقة. 

وتوفر المنتديات الإقليمية للتنمية الفرصة لإجراء حوارات رفيعة المستوى والتعاون وإقامة الشراكات بين واضعي السياسات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمنظمين، ودوائر الصناعة، والمؤسسات الأكاديمية، والوكالات والمنظمات الإنمائية الإقليمية والدولية، بشأن مسائل إقليمية محددة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وسيتم تجميع  الاجتماعات التحضيرية الإقليمية أثناء الاجتماع التنسيقي الإقليمي ثم ستناقش في اجتماع الفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات لعام 2017 في مايو. وسوف تقدَّم نواتج الفريق الاستشاري إلى المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017 بوصفها مشاريع وثائق مقدمة للنظر فيها.