الأخبار
أربعة فرق مصرية في المسابقة الدولية للمركز التعليم التكنولوجي البحري المتقدم
6/23/2016
يعقد مركز التعليم التكنولوجي البحري المتقدم MATE Marine Advanced Technology Education الأمريكي عدة مسابقات إقليمية للغواصات البحرية ROVs (Remotely Operated Vehicles) كل عام بين طلاب الجامعات في مصر، هونج كونج، سكوتلاند، روسيا، وغيرهم من الدول، من أجل زيادة الخبرات التعليمية للطلاب وتحسين إعداد الطلاب لأماكن العمل من خلال التدريب الفني في البحر، والأرض. فالمركز يهتم بدراسة وتطوير التكنولوجيا البحرية والتطوير المهني للمدارس الثانوية، والفنية، والمعاهد والكليات الجامعية التي تركز على نطاق عريض من التقنيات البحرية ومهارات أماكن العمل البحري.

وبناء على نتائج تلك المسابقات الإقليمية يتم عقد مسابقة واحدة دولية نهائية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتأهل لها المتسابقون الفائزون في المسابقات الإقليمية للتنافس فيما بينهم والتصفية للفوز بالمسابقة الدولية.

وحيث أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يهتم برعاية البحث العلمي في مجال الاتصالات حرصًا على تطوير صناعة الاتصالات ومواكبة الخطى السريعة لتطور تقنيات الاتصالات المختلفة، فإن الجهاز يقوم من خلال إدارة البحوث والتطوير بدعم ورعاية طلاب الجامعات الفنية لتنفيذ بعض المشروعات البحثية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. من ذلك أن الجهاز يشارك في رعاية المسابقة الإقليمية لمركز التعليم التكنولوجي البحري المتقدم MATE التي تقام في مصر ويشارك في الإشراف على تنظيمها.

هذا العام – 2016 – تحت إشراف ودعم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فاز أربعة فرق مصرية من الطلاب المشاركين في المسابقة الإقليمية للغواصات البحرية التي أُقيمت في مصر، وقد تم تأهيلهم لخوض التصفيات في المسابقة الدولية التي ستُعقد خلال أيام في الولايات المتحدة الأمريكية من 23 – 25 يونيو، في معمل نيوترال بويانسي بمركز فضاء جونسون لوكالة ناسا في مدينة هيوستن بولاية تكساس. ويشارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في حضور فعاليات المسابقة الدولية ROVs لاستكمال دوره في دعم ومساندة الطلاب المشاركين من مصر والذين فازوا في المسابقة الإقليمية والإشراف على مشاركتهم بكفاءة وتميز، متمنيين كل التوفيق والنجاح والفوز بالمسابقة، للطلاب المصريين.