الأخبار
اختتام فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بمدينة شرم الشيخ أمس
11/23/2019


اختُتمت أمس فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-19)) الذي استضافته جمهورية مصر العربية، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بمدينة شرم الشيخ على مدار أكثر من شهر ونظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، وافتتح فعالياته السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في أكتوبر الماضي..




شهد حفل الختام الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد/ هولن زاو الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ختام فعاليات. تطرق السيد الوزير في كلمته التي ألقاها إلى التوصيات والمخرجات التي أثمرت عنها مناقشات المؤتمر وخلصت الى اصدار العديد من النتائج الإيجابية لمستقبل الاتصالات المحمولة ومنها حزمة من النطاقات الهامة والحيوية لمستقبل تكنولوجيا الجيل الخامس، والتأكيد على حماية الخدمات المجاورة مثل خدمات التنبؤ بالطقس العالمية، بالإضافة إلى استصدار قرارات دولية تساعد على تمهيد الطريق لتحسين النقل في المُدُن الذكية. كما أعرب السيد الوزير عن سعادته لإصدار المؤتمر لإعلان خاص حول المساواة بين الجنسين في قطاع الراديو بالاتحاد، مشيراً الى ان ذلك من الأمور التي توليها مصر اهتماماً كبيراً.


هذا وقد دارت خلال المؤتمر العديد من الفعاليات منها قيام الحكومات باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات الأقمار الصناعية المستقرة والأقمار الصناعية غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض. كما تم الإعلان عن المخرج النهائي للمؤتمر وهو اتفاقية دولية تحمل اسم الدولة المضيفة للمؤتمر (وثيقة شرم الشيخ 2019).