الأخبار
استضافة ورشة عمل تقييم جاهزية مراكز استجابة الطوارئ بالوطن العربي
5/20/2015

يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع المركز الإقليمي للأمن السيبراني بسلطنة عمان والمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات ورشة عمل حول تقييم الجاهزية لمراكز استجابة الطوارئ بالدول العربية وذلك بمدينة الغردقة خلال الفترة من 17 وحتى 19 مايو 2015، كما يعقد المكتب الإقليمي ورشة عمل حول تحديات وبيئة عمل الأمن السيبرانى بالدول العربية يومي 20 و 21 مايو 2015.

تأتى أعمال هذه الورشة في إطار اهتمام جمهورية مصر العربية بتطوير وتنمية سياساتها الخاصة بالأمن السيبرانى، وقناعة الخبراء فى مصر بضرورة وأهمية تعزيز الصلات بالأشقاء فى الدول العربية فى هذا الصدد، خاصة مع تزايد التهديدات الإقليمية لشبكة الانترنت وتعاظم المخاطر المترتبة على هذه التهديدات.

ومن المقرر أن تقوم الفرق المشاركة باختبار محاكاة واقعية لعدد من التهديدات والتعامل معها بما يضمن الحد من أضرارها بالتنسيق فيما بينها، على أن تخصص ورشة عمل المكتب الإقليمي للاتحاد الدولى للاتصالات (20-21/5) للتعرف على أفضل وأخر المستجدات على الساحة الدولية فى مجال حماية الأمن السيبرانى. 

يشارك في أعمال الورشة ما يزيد عن 8 دول عربية فضلاً عن عدد كبير من الخبراء الدوليين و الأكاديميين من عدد من الهيئات و الشركات المعنية.