الأخبار
الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (CPM23-1)
11/27/2019

عُثد الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية CPM23-1 بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 25-26 نوفمبر 2019 وتم خلاله مناقشة البنود التي سيتم دراستها خلال الفترة المقبلة والتي منها:

  • المحطات الأرضية المتحركة (ESIM) والشروط الواجب تحديدها لتوفير المزيد من اتصالات ESIMs مع المحطات الفضائية غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض في الخدمة الثابتة الساتلية لتوفير خدمات إنترنت موثوقة وعريضة النطاق للطائرات والسفن والمركبات البرية.
  • المحطات القاعدية للاتصالات المتنقلة الدولية عالية الارتفاع (HIBS) ودراسة الاستخدام المحتمل لنفس نطاقات التردد المستخدم في المحطات القاعدية الأرضية للاتصالات المتنقلة الدولية على محطات المنصات عالية الارتفاع (HAPS) لتوصيلية النطاق العريض المتنقلة الموسعة للمجتمعات المحرومة والمناطق النائية.
  • التطبيقات المتنقلة للطيران - تحديث إذاعة HF للطيران وتطبيقات جديدة للطيران غير السلامة للاتصالات الجوية من الجو إلى الأرض ومن الجو إلى الأرض لأنظمة الطائرات وتخصيصات جديدة محتملة للخدمة الساتلية المتنقلة للطيران إلى دعم اتصالات VHF للطيران في اتجاهات أرض-فضاء وفضاء-أرض.
  • النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في البحر (GMDSS) - اتصالات محسنة وموارد طيفية وساتلية إضافية لتعزيز القدرات البحرية في النظام GMDSS، مثل الملاحة الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم توزيع البنود المقرر دراستها في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-23 على المجموعات الدراسية المختلفة بالاتحاد الدولي للاتصالات لتنسيق برامج عمل لجان دراسات قطاع الاتصالات الراديوية ذات الصلة ، وإعداد مسودة هيكل تقرير الاجتماع التحضيري للمؤتمر على جدول أعمال WRCs المقبلين. لدراسة الخصائص الفنية لهذه الخدمات وسبل التشارك المحتملة مع الخدمات الأخرى العاملة في نفس الحيزات الترددية موضع الدراسة والحيزات المجاورة.