الأخبار
الترخيص لشركة Aeromobile بتقديم بعض خدمات الاتصالات للطائرات العابرة للمجال الجوى المصرى
2/10/2008

و افق مجلس ادارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على الترخيص  لشركة Aeromobile   بالقيام بتقديم خدمات GSM في حيز 1800ميجا هرتز على الطائرات المسجلة في مصر وأثناء عبورها المجال الجوى المصري و ذلك لمدة عام .
و تتكون شركة  Aeromobile  من تحالف بين شركتى  ARNIC ' مقدم خدمات الاتصالات والمعلومات على الطائرات حول العالم'  و Telenour 'مقدم خدمات دولي للاتصالات و المعلومات عبر الأقمار الأقمار الصناعية'.
و يتيح الترخيص للشركة تقديم خدمات المحمول الصوتية والرسائل البريدية على الطائرات وذلك بعد الإقلاع من المطار وعلى ارتفاع فوق 6000متر من سطح الأرض .
و قد روعى فى الترخيص أن يوافق المعاير و المقاييس الدولية والتي تضمن عدم حدوث تداخل مع الأنظمة المختلفة للملاحة الجوية وكذلك مع أنظمة اتصالات الشبكات الأرضية حيث أن هذه الطائرات التي ستقدم هذه الخدمة مزودة بوسيلة تمكنها من عزل محطة Pico cellالموجودة داخل الطائرة عن شبكات المحمول في الدولة التي تعيرها الطائرة، و يمكن لقائد الطائرة أن يغلق الخدمة الصوتية للمحمول من داخل كابينة القيادة في حالة وجود أي تداخلات و بالتالى تكون هذه الخدمة آمنة و متوفرة فقط بعد الإقلاع و على ارتفاع 6000متر من سطح الأرض، كما تعهدت الشركة مقدمة الخدمة بضمان عدم حدوث اى تداخلات على الأنظمة الملاحية الجوية أو الشبكات الأرضية المصرية.
كانت نفس الشركة قد حصلت قبل ذلك على ترخيص بتقديم نفس الخدمة فى عدد من دول العالم ، على سبيل المثال : الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية، الولايات المتحدة الأمريكية، ايطاليا، ألمانيا، كرواتيا، التشيك،أرمينيا وبلجيكا.
و من الجدير بالذكر أن  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كان قد منح شركة الاتصال عبر بوينج
 (Connection by Boing)  تصريحا لتقديم خدمات الاتصال على الطائرات في المجال الجوى المصري أو الهابطة في المطارات المصرية والتي تشمل خدمات المؤتمرات المرئية، التصفح الالكتروني والانترنت السريع ومشاهدة عدد من قنوات البث المرئى و الاذاعى. 

مواقع ذات صلة :
الموقع الالكترونى لشركة Aeromobile 

http://www.aeromobile.net