الأخبار
الجمعية الدولية للهاتف المحمول تعقد مؤتمر موبايل 360الشرق الأوسط بدبي أكتوبر 2017
9/17/2017

​​​​تعقد الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA) مؤتمر "موبايل 360 – الشرق الأوسط"  في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 9- 10 أكتوبر 2017. يمثل هذا المؤتمر مصالح الشركات المشغّلة لهواتف المحمول في جميع أنحاء العالم حيث تجمع الجمعية العالمية في هذا الحدث الهام الذي سيُعقد على مدى يومين مندوبين رفيعي المستوى من مختلف أنحاء المنطقة  وممثلي حوالي 800 شركة من شركات المحمول في العالم مع حوالي 300 شركة عاملة في قطاع ومنظومة الاتصالات الأشمل والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف وأجهزة المحمول وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في القطاعات الصناعية ذات الصلة.

يركز المؤتمر، في عامه الخامس، على قطاع الهاتف المحمول ويتيح فرصة لممثلي أكبر المشغلين وشركات التكنولوجيا في المنطقة لمناقشة الفرص والتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سيعرض خبراء ورواد القطاع من الأسواق المتقدمة والناشئة آراءهم من خلال مجموعة من الكلمات الرئيسية والندوات وحلقات النقاش المتعمقة وسيغطي المؤتمر مواضيع تشمل التطور إلى الجيل الخامس، والمدفوعات الرقمية والهوية والخصوصية وإنترنت الأشياء والشبكات منخفضة الطاقة واسعة النطاق والإعلام الجوال والمدن الذكية وغيرها. ويحرص الجهاز علي المشاركة في هذا الحدث حيث يتيح الفرصة لعقد لقاءات مع كافة المسؤولين من الحكومات والقطاع الخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتحديد في صناعة هواتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي أهمية مشاركة جمهورية مصر العربية، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفريق عمله المعني بهذا الملف، في ضرورة وأهمية مناقشة التطورات الخاصة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الجهاز والجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA) حول تطبيق تكنولوجيا الجيل الرابع (LTE) بالإضافة إلى ما تشهده مثل هذه الأحداث والاجتماعات الهامة من تبادل للخبرات والتواصل بين كافة المسؤولين وممثلي الحكومات والقطاع الخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتحديد في صناعة هواتف المحمول والحفاظ علي دور مصر الريادي في تلك المنظمات.