الأخبار
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره البرازيلى
2/22/2009

شارك الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور / عمرو بدوى – الرئيس التنفيذى فى فعاليات المؤتمر الدولى لتقنيات الهاتف المحمول و الذى عقد ببرشلونة - أسبانيا خلال الفترة من 16 الى 19 فبراير 2009 .
ويمثل الاجتماع أحد المؤتمرات السنوية الهامة و التى تعقد بصفة دورية و تضم العديد من الجهات المعنية بصناعة و تقنيات المحمول من الحكومات او القطاع الخاص .
تناول المؤتمر هذا العام سبل تطوير شبكات المحمول و أحدث الإصدارات من الهواتف المحمولة و إمكانيات التعامل النقدى للأموال عبر المحمول من خلال استعراض تجارب وخبرات الشركات و الدول المشاركة .
كما شهدت فعاليات الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات و نظيره البرازيلى  THE NATIONAL TELECOMMUNICATION AGENCY (ANATEL)  ، و تنص على عدد من البرامج و الأهداف الحيوية فى سبيل تحقيق الاستفادة من خبرات البلدين  فى مجالات التقارب التشريعى و الطيف الترددى و إتاحة  خدمات الاتصالات و المعلومات لكافة المواطنين ، و إدارة ومراقبة السوق و شئون حوكمة الانترنت وما يتعلق بها من قضايا ، والعديد من القضايا الفنية و التقنية الأخرى.
كان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد وقع فى نوفمبر 2008 اتفاقيتى توأمة مع المنظمين الألمانى و الايطالى فى إطار سعى الجهاز لتطوير كوادره و قدارته و الاستفادة من برامج الإتحاد الأوروبى فى هذا الصدد.

لمزيد من المعلومات :
هيئة تنظيم الاتصالات البرازيلية
http://www.anatel.gov.br/Portal/exibirPortalInternet.do
المؤتمر الدولى لتقنيات المحمول
http://www.mobileworldcongress.com/
توقيع اتفاقية توأمة مع هيئتى تنظيم الاتصالات الإيطالية و الألمانية
http://www.ntra.gov.eg/arabic/News_NewsDetails.asp?PID=36&ID=147