الأخبار
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يشارك في تنظيم وإقامة يوم هندسة بورسعيد 2017
10/26/2017

يشارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تنظيم وإقامة يوم هندسة بورسعيد 2017 وذلك في الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر حيث يقام سنويا بكلية الهندسة بمدينة بورسعيد. يعد يوم هندسة القناة اكبر حدث هندسي في منطقة القناة ويحرص على حضوره كبار رجال الصناعة في مصر ويقام خلال اليم معرض ومسابقة تشمل مشاريع التخرج المشاركة حيث يتم عرض مشاريع التخرج والتحكيم بين المشاريع لاختيار أفضل مشروع من كل تخصص كما يتم فيه إلقاء محاضرات من قبل الخبراء لنقل خبراتهم للطلب. وتجدر الإشارة إلى أن أحد خبراء الجهاز سيلقي محاضرة خلال فعاليات هذا الحدث الهام تحت عنوان "الجيل الرابع في مصر: فرص وتحديات وتطبيقات" وذلك يوم 7 نوفمبر القادم.

يقام الحدث هذا العام تحت شعار " ابحث عن المجهول" كما كان شعار حدث العام الماضي "اترك أثرا" للتأكيد على أهمية بذل الجهد مهما كلف الأمر من تعب مقابل حفر اسم المشارك وترك أثره في أولى صفحات التاريخ وعقول الناس والمفكرين في كل زمان ومكان.
يحمل يوم هندسة بورسعيد رسالة هامة فهو ليس مجرد معرضا لمشاريع التخرج بكلية الهندسة ولكنه يمثل رؤية لمستقبل جديد لبلدنا الحبيبة وتقوم هذه الرؤية على محورين مختلفين الأول يشمل التعاون بين قطاع الصناعة والجامعة بينما الثاني يعتمد على تحفيز الجيل الجديد من المهندسين لتطوير الأفكار والمشروعات المرتبطة بالمشاكل العلمية. يهدف يوم هندسة بورسعيد إلى الربط بين الصناعة والتعليم وذلك من خلال التشجيع على قيام رجال الصناعة والإدارات الهندسية بالمصانع بعرض المشكلات الصناعية والفنية خلال اليوم على الطلاب ورعايتها لتنفيذها كمشاريع تخرج للطلاب. كما يهدف أيضا إلى توفير فرص تدريب عملي للطلاب والخريجين من كلية الهندسة في الشركات والمصانع وتوفير فرص عمل لحديثي التخرج وتعريفهم باحتياجات سوق العمل.
والجدير بالذكر أن يوم هندسة بورسعيد أقيم لأول مرة في أكتوبر 2009 وحقق نجاح كبير نتيجة المشاركة الفعالة لرجال الصناعة والمجتمع وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين من المهندسين. ويقام اليوم هذا العام للعام التاسع على التوالي وبمتابعة إنجازات ما سبق يتضح مدى التطوير في الفعاليات من خلال الزيادة الطردية في عدد الرعاة والمشاريع المشاركة داخل بورسعيد وخارجه حيث تطلب ذلك زيادة عدد المتطوعين لتنظيم اليوم.