الأخبار
الجهاز يشارك في اجتماعات لجنة الدراسات (16) بقطاع التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات
1/31/2017

في إطار عمل قطاع التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات سيتم عقد اجتماع لجنة الدراسات 16بقطاع التقييس خلال الفترة من 16 وحتى 27 يناير 2017 بجنيف سويسرا.
تعد لجنة الدراسات 16 هي اللجنة المختصة بإصدار كافة الدراسات الخاصة بالتطبيقات السائدة وإمكانيات الوسائط المتعددة للخدمات والتطبيقات الخاصة بالشبكات القائمة والمستقبلية، بما في ذلك شبكات الجيل التالي وما بعده. ويشمل هذا الإتاحة والبنية متعددة الوسائط، والمحطات، والبروتوكولات ومعالجة الإشارات وترميز الوسائط (مثل معدات معالجة إشارات الشبكات ووحدات المؤتمر متعددة النقاط، وبوابات الاتصالات وبرامج حماية بوابات الاتصالات). كما أنها تعمل على إصدار توصيات متعلقة بتطبيقات الخدمات الصحية الإلكترونية وربط الشبكات الداخلية.

والجدير بالذكر انه خلال أعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات التي عقدت في مدينة الحمامات بتونس في الفترة من 25 أكتوبر  إلى 4 نوفمبر 2016و استمرت لمدة أسبوعين تم فيها انتخاب خمسة أعضاء من الوفد المصري لمناصب إدارية بقطاع التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات من بينهم المهندس مهند المغربل نائبا لرئيس لجنة الدراسات ١٦ المعنية بتقنية IPTV .