الأخبار
الجهاز يشارك في ورشة العمل الإقليمية للاتحاد الدولي للاتصالات بالمنامة
10/3/2019

يشارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في ورشة العمل الإقليمية للاتحاد الدولي للاتصالات بشأن "تعزيز القدرات في مجال حوكمة الإنترنت الدولية" التي تُعقد حاليًا في المنامة، بمملكة البحرين في الفترة من ا إلى 3 أكتوبر 2019، والتي ينظمها مكتب تنمية الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات وباستضافة كريمة من المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال (RCICT) في مملكة البحرين.


تتمثل أهداف ورشة العمل في تعزيز القدرات في مجال حوكمة الإنترنت الدولية وإشراك مختلف أصحاب المصلحة في تقديم ورشة العمل وتقديم نظرة عامة على الجوانب الرئيسية المتعلقة بالمناقشات الدولية بشأن حوكمة الإنترنت. وهذا يتوافق مع نتائج المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017 (WTDC) للاتحاد الدولي للاتصالات حيث اتفقت الدول الأعضاء في الاتحاد على أن بناء قدرات أعضاء الاتحاد في مجال حوكمة الإنترنت الدولية هو إحدى القضايا ذات الأولوية التي سيتناولها برنامج بناء القدرات للاتحاد الدولي للاتصالات.

هذه الورشة هي الثالثة ضمن سلسلة الفعاليات الإقليمية لتطوير قدرات حوكمة الإنترنت التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع أصحاب المصلحة الآخرين. وستفيد حلقات العمل هذه في مواصلة تطوير برامج الاتحاد الدولي للاتصالات لتنمية القدرات والتدريب في مجال حوكمة الإنترنت والتي يتم تقديمها تحت مظلة أكاديمية الاتحاد الدولي للاتصالات.