الأخبار
الدكتور مهندس عمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
6/15/2018

أدى ​الدكتور عمرو طلعت اليمين الدستورية يوم 14 يونيو أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي مكلفًا بحقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي. كما تم اختيار خالد العطار، والذي يشغل حاليًا منصب رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نائبًا للوزير.


ويتمتع طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويذكر أن الدكتور عمرو طلعت قد انضم إلى شركة آي بي إم عام 1988، وتقلد العديد من المناصب الإدارية، حيث شغل منصب المدير العام للشركة منذ منتصف عام 2010، كما تولى منصب المدير الإقليمي لفرع الشركة بمصر منذ عام 2005. وشغل كذلك عدد من المناصب الأخرى بالشركة حيث عمل مدير قطاع شركاء أعمال الشركة ومدير قطاع الأنظمة والتكنولوجيا.

وقد تخرج طلعت من كلية الهندسة، جامعة القاهرة في عام 1983 وأكمل دراساته العليا في الهندسة الإلكترونية، بجامعة القاهرة. كما حصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال من مدرسة باريس للأعمال، بجامعة باريس، وحصل على درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات من معهد إلينوي للتكنولوجيا، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إسلسكا، فرنسا.