الأخبار
الفيسبوك يستهدف سوق العمل بتطبيق جديد
10/11/2016
أطلقت شبكة فيسبوك رسميا نسخة جديدة من تطبيق التواصل الاجتماعي (Workplace) الذي صمم خصيصا لتحقيق التواصل والتعاون بين أفراد وأعضاء فرق العمل. يتم تقديم هذا التطبيق بواسطة  الفيسبوك للمؤسسات والشركات مقابل رسوم يتم دفعها شهريا على كل موظف حيث يتم توفير منصة لتبادل الرسائل وإجراء مكالمات الفيديو، والتعاون في العمل بتبادل الوثائق وتحقيق التواصل بين الزملاء بالإضافة إلى ذلك يأتي هذا التطبيق مدعوما بتحليلات لإدارة استخدام أنظمة تكنولوجيا المعلومات القائمة وسيتم قريبا التوسع في استخدامه  ليسمح بالتعاون خارج الشركة مع العملاء والموردين.

قامت شركة الفيسبوك أولا باختبار التطبيق العام الماضي مع العملاء وبالفعل بدأ أكثر من الف شركة في استخدام هذا التطبيق  حيث قام المستخدمون بإنشاء ما يقرب من 100 الف مجموعة وأظهرت النتائج أن أكثر خمس دول استخداما للتطبيق هي الهند والولايات المتحدة والنرويج والمملكة المتحدة وفرنسا أما الشركات التي تستخدمه فكثيرة ومنها دانون وستاربوكس والجمعيات الدولية الأهلية غير الربحية الدولية مثل منظمة أوكسفام.

تم عرض تطبيق    Workplace  في البداية كنسخة تجريبية مجانية لمدة ثلاثة أشهر بسعر يبدأ من 3 دولارات شهريا لما يقرب من الف موظف وانخفض السعر إلى دولارين للتسع الاف موظف التاليين ودولار واحد شهريا لأي عدد من الموظفين بعد ذلك.