الأخبار
المؤتمر الدولي الأول حول الاتجاهات التكنولوجية والتنظيمية للشبكات المستقبلية
3/14/2018
تلقى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات دعوة من الهيئة الوطنية للاتصالات بتونس بشأن المشاركة في المؤتمر الدولي الأول الاتجاهات التكنولوجية والتنظيمية للشبكات المستقبلية والمزمع عقده بتونس - خلال الفترة من 13 إلى 14 مارس 2018 بتونس والذي سيعقد هذا العام تحت عنوان” تنظيم الاتصالات الإلكترونية".
إن التقدم التكنولوجي السريع الذي يشهده قطاع الاتصالات منذ الأعوام القليلة الماضية قد أحدث تغييرا جذرياً في قطاع الاتصالات في كافة أنحاء العالم، مما أدى بدوره إلى التوجه نحو شبكات الجيل القادم التي تسمح بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات الجديدة. ويهدف المؤتمر إلى تطوير إطار عمل شبكات الجيل القادم عبر تقديم مقترحات وتوصيات لإرساء تنظيمات وقواعد شفافة وواضحة لشبكات الجيل القادم.   
من المقرر مشاركة عدد من الخبراء العالميين من الهيئات التنظيمية والمشغلين حيث ستتم مناقشة اللوائح والتدابير المتخذة والمنفذة للموضوعات المختلفة المتعلقة بمواضيع المؤتمر مما يساعد على ثقل الخبرات ورفع مستوى الكفاءات من خلال الإلمام بالتطورات التكنولوجية الحديثة. كما سيتناول المؤتمر عداد من الموضوعات المهمة، منها مراجعة الأهداف والمعايير والمواصفات الفنية للجيل الخامس، على النحو المحدد من قبل هيئات المعايير الدولية الرئيسية والمعايير، وتحقيق تطور تكنولوجي فعال بهدف تحسين النماذج التنظيمية وتحديثها باستمرار لمراعاة خصوصيات كل تكنولوجيا.  وتجدر الإشارة الى أن المؤتمر سيناقش الاتجاهات التنظيمية الجديدة المتعلقة بالجيل الخامس مع التركيز على مبادئ وأسس النماذج التنظيمية الجديدة، كما سيعقد خبراء الجهاز اجتماع هام مع ممثلي هيئة تنظيم الاتصالات بدولة تونس للتباحث إمكانيات تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات ذات الصلة بالإضافة الى إجراء عدد من اللقاءات الثنائية مع نظرائهم من هيئات الاتصالات العربية والإقليمية.