الأخبار
المؤتمر السادس لمنتدى حوكمة الانترنت الافريقي شرم الشيخ ديسمبر
12/3/2017

يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الاجتماع السادس لمنتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي 2017 (AFIGF2017) في الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر، بمدينة السلام شرم الشيخ، بجمهورية مصر العربية. ويهدف المنتدى إلى أن يكون منصة ومنبر لمناقشات شاملة متعددة الأطراف واللغات بشأن القضايا ذات الصلة الإنترنت في أفريقيا بصفة عامة وقضايا إدارة الإنترنت بوجه خاص. وتشمل الأهداف المحددة للمنتدى زيادة الوعي وبناء القدرات الخاصة بحوكمة وإدارة الإنترنت للمستخدمين الأفارقة لضمان قيام كافة أصحاب المصالح بالمساهمة والتفاعل. بالإضافة إلى ذلك يعمل منتدى حوكمة الانترنت الافريقي على ضمان مراعاة اهتمامات ومصالح الدول الأفريقية في عملية حوكمة إدارة الإنترنت وتعزيز نموذج الحوار بين كافة الأطراف المعنية بشأن حوكمة الإنترنت في أفريقيا من خلال المنتديات الإقليمية والوطنية. 

مرت حوكمة الانترنت في أفريقيا بمراحل مختلفة من خلال القمة العالمية لمجتمع المعلومات وما عُقد فيه من اجتماعات إقليمية في الفترة من 2002 إلى 2005 في باماكو وأكرا وأديس أبابا والقاهرة وجوهانسبرج ودوالا وتونس. وفي إطار المبادرة العالمية لمنتدى حوكمة الإنترنت استضافت أفريقيا المنتدى في مصر عام 2009 وفي كينيا عام 2011. والجدير بالذكر ان منتدى حوكمة الانترنت الافريقي قد تم تأسيسه في سبتمبر 2011 حيث ظهرت الحاجة لوجود هذا المنتدى لتعزيز وتوطيد المبادرات الإقليمية الجارية. والجدير بالذكر أن منتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي عادة ما ينعقد قبل منتدى حوكمة الإنترنت العالمي بشهر واحد على الأقل.

للمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على موقع المنتدى على الرابط التالي: المؤتمر السادس لمنتدى حوكمة الانترنت الافريقي شرم الشيخ ​