الأخبار
المشاركة في الحدث الخاص بإنترنت الأشياء في جنيف - سويسرا
6/8/2017

شارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في حدث أسبوع إنترنت الأشياء لعام 2017 الذي نظمه قطاع التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات ، وذلك خلال الفترة من 6-9 يونيو 2017 بجنيف، سويسرا. يعد هذا الحدث مؤتمراً رئيسياً بشأن هذا الموضوع حيث يجمع بين كبار الخبراء والمبتكرين وأصحاب المصلحة المعنيين بإنترنت الأشياء. ويرتبط هذا الحدث ارتباطاً وثيقاً بأعمال لجنة الدراسات 20 ذات الصلة والتي تعمل على معالجة متطلبات التقييس المعنية بتكنولوجيا إنترنت الأشياء وتطبيقاتها والمدن والمجتمعات الذكية، كما إنها تعمل على تطوير المعايير الدولية لتكنولوجيا إنترنت الأشياء.

كان الجهاز قد شارك في نشأة هذا الفريق وتحديد مهامه خلال مشاركة وفد من الجهاز في اجتماع الفريق الاستشاري لقطاع التقييس والذي عقد في يونيو 2015 ، كما تولى د/ رامي أحمد– مدير إدارة سياسات الخدمات الرقمية بالجهاز –   منصب نائب رئيس اللجنة الدراسية 20 خلال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات الماضية. وقد تم دعوة د/رامي أحمد لإدارة إحدى جلسات المؤتمر تحت عنوان "إنترنت الأشياء والمياه النظيفة والصرف الصحي" ، وذلك يوم 6 يونيو 2017 بصفته نائب رئيس اللجنة الدراسية 20.
تعتبر موضوعات أنترنت الأشياء من أهم الموضوعات حالياً في ساحة الاتصالات الدولية، لما لها من تأثير محوري على حياة الفرد، ويشارك الجهاز باستمرار في أحداث الاتحاد الدولي للاتصالات ذات الصلة بإنترنت الأشياء.