الأخبار
المشاركة في المؤتمر السنوي DEFCAMP في مدينة بوخارست برومانيا
11/5/2017

تشارك مصر ممثلة في المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مؤتمر DEFCAMP والذي يعقد في مدينة بوخارست بدولة رومانيا، في الفترة من 9إلى 10 نوفمبر 2017. يعد هذا المؤتمر هو أكبر مؤتمر خاص بأمن المعلومات في منطقة أوروبا الوسطي ويجمع المجموعات الأكثر احترافاً في هذا المجال من جميع انحاء العالموتأتي مشاركة المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات في إطار ما يبذل من مجهودات لمتابعة ومراقبة الهجمات السيبرانية، من خلال الاطلاع والمشاركة في آخر المستجدات العلمية المتعلقة بالهجمات السيبرانية، وتوطيد العلاقات بالمنظمات والهيئات الدولية المعنية بمكافحة الهجمات السيبرانية. 


تعد هذه هي النسخة الثامنة من المؤتمر الذي ينعقد سنوياً في دولة رومانيا وسيقام يومي 9 و 10 من شهر نوفمبر القادم، ويرعي هذا المؤتمر العديد من الشركات العالمية ومنها (Orange /  SECUREWORKS / BITDENFENDER / AMAZON / PWC / KPMG) ويهدف الي تعزيز الأمن السيبراني وزيادة الوعي بالموضوعات التي يتم مواجهتها في البيئة السيبرانية بهدف إتاحة الفرصة لخبراء أمن المعلومات للالتقاء وتبادل المعلومات لتحسين القدرات الإدارية والتقنية وكذلك تحسين أوجه التعاون الدولي ودفعها للأمام.

من المتوقع أن ينتج عن هذا المؤتمر شراكات وتعزيز للجهود بهدف مواجهة بعض قضايا الأمن السيبراني العابرة للحدود، كما يُتوقع أيضاً تشكل توجهات استراتيجية لمواجهة التحديات المستقبلية. يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات مثل أسس اختراق الأجهزة وأمن البنية التحتية الحرجة وتطبيقات تقنيات التشفير