الأخبار
المشاركة في ورشة العمل حول تسهيل النفاذ لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المناطق الريفية والنائية
3/7/2017

يعقد بمدينة عمان في المملكة الأردنية الهاشمية ورشة العمل حول (تسهيل النفاذ لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المناطق الريفية والنائية) في الفترة من 13 إلي 14/03/2017 تحت رعاية هيئة تنظيم الاتصالات الأردنية بالتعاون مع الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المحمول(GSMA).

يأتي تنظيم الورشة استنادا إلي مخرجات وتوصيات الاجتماع الرابع عشر للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات والذي عقد في عمان في الفترة من 25-27/4/2016 وشارك فيه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وتأتى كذلك استكمالا لسلسلة النشاطات والفعاليات التي نظمتها الهيئة خلال فترة ترأسها لأعمال الشبكة, والتي سعت من خلالها إلي تعزيز بناء القدرات وتبادل المعارف والخبرات بين الدول الأعضاء.

يمثل تعزيز وتسهيل النفاذ أحد أولويات المنطقة العربية، خاصة مع الاتساع الكبير للمناطق النائية في معظم الدول العربية، وقد بذل قطاع الاتصالات المصري تجربة متميزة في هذا الصدد، ومن الملائم عرض الجهود المصرية على الأشقاء من الدول العربية في هذا الصدد. يسعى الجهاز كذلك للتعرف على أبرز الحلول وأفضل الممارسات المستجدة في هذا الصدد، بهدف الاستفادة منه في تطوير إطار العمل القومي ليتواكب مع الممارسات الدولية.