الأخبار
المشاركة في ورشة عمل شبكة هيئات تنظيم الاتصالات الأورومتوسطية
9/14/2017

في إطار مشاركة الجهاز الفعالة في شبكة هيئات تنظيم الاتصالات الأورومتوسطية الـEMERGـ وفي إطار خطة العمل التي تم تبنيها في الاجتماع العمومي السنوي للشبكة الذي عقد في روما – إيطاليا في مارس 2017، ستعقد الشبكة ورشة عمل حول موضوع "جودة الخدمة وحماية المستهلك" يومي 26 و27سبتمبر 2017 في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية. 


كان الاجتماع العمومي يضم الدول الأعضاء من أوروبا ودول جنوب المتوسط، إلى جانب ممثلي الاتحاد الأوروبي، وقد قرر الاتحاد الأوروبي الاستمرار في تمويل الشبكة بعد انتهاء المرحلة الثالثة من برنامج مسارات جديدة لسياسات الاتصالاتNATP III) )وذلك بداية من يناير 2016 ببدء المرحلة المرابعة من المشروع لمدة أربع سنوات على أساس أن تتخذ الشبكة الخطوات اللازمة التي تؤدي إلى استقلالها في المستقبل. 

يعد اهتمام الاتحاد الأوروبي بتمويل أنشطة الشبكة جزءأ لا يتجزأ من اهتمامه بتحقيق التقارب القانوني وهو ما يُعرف بــ "Legal "Approximation في قطاعات الاتصالات التابعة لمنطقة المتوسط إلى الإطار القانوني الأوروبي لقطاعات الاتصالات الأوروبية، أو على الأقل المساهمة بشكل عام في تطور مجال التنظيم في قطاعات الاتصالات الخاصة بمنطقة المتوسط. وقد قام الأعضاء بالتصويت علي موضوع " جودة الخدمة وحماية المستهلك"   ليتم مناقشته في ورشة العمل المزمع عقدها.

وتأتي اهمية مشاركة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في هذا الحدث الهام في التأكيد على الدور الريادي الذي تلعبه مصر في شبكة هيئات تنظيم الاتصالات الأورومتوسطية بشكل خاص، وعمق علاقتها مع الاتحاد الأوروبي بشكل عام. والجدير بالذكر أت فريق العمل المشارك سيقوم بإعداد تقرير شامل وعرض تقديمي عن تطور مجال جودة الخدمة وحماية المستهلك.