الأخبار
المنتدى العربي رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة
5/29/2017

​سيُعقد المنتدى العربي رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة في بيروت، لبنان خلال الفترة من  8 الى 12 مايو 2017 حيث تنظمه منظمة الإسكوا (ESCWA) بتنظيم المنتدى العربي للقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة بالشراكة مع وزارة الاتصالات اللبنانية وبالتعاون مع مشغل الاتصالات اللبناني أوجيرو (OGERO).

 سيشمل المنتدى اجتماع خبراء في الفترة من 8 إلى 11 مايو، والمؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 10 إلى 12مايو، وسيجمع فيما بين مختلف أصحاب المصلحة في مجتمع المعلومات والاقتصاد الرقمي وحوكمة الإنترنت في المنطقة العربية، وذلك لعرض ومراجعة ومناقشة الروابط بين خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة. وسيتم التركيز على مساهمة الاقتصادات الرقمية والمجتمعات الذكية في تسريع تنفيذ خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات والموضوعات والمجالات ذات الأولوية، فضلاً عن المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية. ومن المتوقع أن يخرج المنتدى بإعلان حول الروابط فيما بين عملية قمة مجتمع المعلومات وعملية أجندة 2030 للتنمية المستدامة.
يضم المشاركون في المنتدى راسمي السياسات ومتخذي القرار في عملية تطوير مجتمع المعلومات، وتطوير الاقتصاد الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية. كما سيحضر خبراء في مجال السياسات المتعلقة بالإنترنت والتطبيقات والخدمات، واستخدام التكنولوجيات الرقمية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن ممثلين من القطاعين العام والخاص، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الدولية والإقليمية.