الأخبار
الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات لعام 2017
7/11/2017

في إطار فعالياتها الدولية، ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات الندوة العالمية السابعة عشرة لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2017 في ناساو، بجزر البهاما، في الفترة من 11إلى 14 يوليو 2017.  وسيتم عقد سلسلة من الاجتماعات التمهيدية في يوم 11 و 12 يوليو وتشمل هذه الاجتماعات جلسة مواضيعية، وحواراً عالمياً بشأن الشمول المالي الرقمي يركز على الأمن السيبراني، واجتماع الرابطات التنظيمية الإقليمية  (RA)، واجتماع كبار المسؤولين عن التنظيم في القطاع الخاص.


وتكون جلسات الندوة مفتوحة للحضور يوميْ 12 و13 يوليو أمام المنظمين وواضعي السياسات وأعضاء قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد. تجدر الإشارة إلى أنه في يوم 14 يوليو، سيتم عقد مساران متوازيان: مسار هيئات تنظيم الاتصالات الذي سيكون مفتوحاً فقط لهيئات التنظيم وواضعي السياسات، ومسار الصناعة  (ILD) والذي سيكون مفتوحاً لأعضاء قطاع تنمية الاتصالات، بالإضافةً إلى حفل الختام النهائي الذي من المتوقع أن يحضره جميع المشاركين. كما سيعقد الاجتماع الثامن لكبار المسؤولين عن التنظيم في القطاع الخاص في مدينة ناسو في جزر البهاما يوم 12 يوليو 2017 كأحد الاجتماعات التمهيدية  السابقة للندوة العالمية السابعة عشرة الندوة العالمية السابعة عشرة لمنظمي الاتصالات (GSR-17).

يهدف هذا الاجتماع إلى الجمع بين كبار المسؤولين التنفيذيين في الصناعة لتبادل الخبرات وتبادل الأفكار حول كيفية تعزيز مشاركة القطاع الخاص والمشاركة في المبادرات العالمية والإقليمية والوطنية وتحديد آليات بهدف تحسين وتعزيز البيئة التمكينية المواتية للتنمية المستقبلية للقطاع. الجدير بالذكر أن اجتماع هذا العام يأتي كمتابعة لمخرجات ونتائج الاجتماع لكبار المسؤولين عن التنظيم في القطاع الخاص الذي عقد في مدينة بانكوك بتايلند في نوفمبر 2016.