الأخبار
تحت رعاية جهاز تنظيم الاتصالات انطلاق فاعليات المؤتمر الدولي الثالث للاتجاهات الحديثة في الاتصالات (ITCE2020) بأسوان
2/8/2020

تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وللعام الثالث على التوالي انطلقت اليوم بجامعة اسوان المؤتمر الدولي الثالث للاتجاهات الحديثة في الاتصالات وهندسة الحاسبات 2020 (ITCE 2020) وذلك بالتعاون مع الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات IEEE بكلية الهندسة بجامعة اسوان والذي يُعقد في فندق موفنبيك اسوان في يومي 8 و9 فبراير 2020. يحضر المؤتمر حوالي 190 فردًا من العلماء وشباب الباحثين من مختلف دول العالم من بينها دول امريكا والهند وباكستان والمجر.


يعد المؤتمر بمثابة منتدى للباحثين والمهندسين والطلاب من الأوساط الأكاديمية والصناعية الدولية والمحلية، لتقديم النقاش وتبادل الخبرات فيما هو مستجد، ويعقد بمشاركة العديد من الخبراء الدوليين في جميع التخصصات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة لهندسة الحاسبات والتطبيقات الميكانيكية والهندسة الكهربية، وسوف يتم فهرسة أبحاث هذا المؤتمر عن طريق دار النشر التابعة للجمعية الدولية لمهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE).


تجدر الإشارة إلى أنه تقدم للمؤتمر 119 بحثًا علميًا على مستوي المشاركين وقامت لجنة التحكيم بتقييم الأبحاث لإلقائها بالمؤتمر حيث بلغ عددها 68 بحثًا أي بنسبة 57% من الأبحاث المقدمة والتي تتناول مجال الاتصالات والإلكترونيات والهوائيات وشبكات الكمبيوتر والأمان وتكنولوجيا المعلومات.