الأخبار
بدء العمل بنظام نقل الأرقام اعتباراً من 7 ابريل 2008
3/23/2008

أعلن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عن شروط وقواعد نقل الأرقام بين المستخدمين و التى من المزمع أن تبدأ اعتباراً من 7/4/2008 ، وتتيح هذه الخدمة للمستخدم نقل الأرقام بين مشغلى المحمول مع الاحتفاظ بالرقم كاملاً ( شاملأ الكود )، مقابل مبلغ 75 جنيه مصرى شريطة أن تنطبق عليه القواعد والشروط التى وضعها الجهاز فى هذا الشأن .
جدير بالذكر أن الجهاز كان قد وضع هذه الشروط  بعد دراسات واستشارات عديدة شملت كل الاطراف ذات الصلة، كما قام بدراسة تجارب الدول الأخرى، كما أنها تأتى فى إطار تحقيق مبادىء الجهاز المتعلقة  بتعزيز المنافسة الحرة بين الشركات ورفع كفاءة ومستوى  الخدمات .
 
وفيما يلى الخطوات الواجب اتباعها عند رغبة المستخدم فى تغيير رقمه :
 

  • يجب على العميل التأكد من مرور مدة زمنية لاتقل عن عام ميلادي كامل على إشتراكه لدى الشركة المراد نقل الرقم منها كما يجب أن يظل العميل مستخدماً للرقم الذي تم نقله عام ميلادي كامل قبل محاولة نقله من جديد إلى شركة أخرى.
  • يقوم العميل بالذهاب إلى أحد مراكز العملاء الخاصة بالشركة المراد نقل الرقم إليها، ومعه ما يثبت شخصيته (إثبات شخصية معتمد رسمياً).
  • يقوم العميل بملئ طلب النقل الخاص بالشركة المراد نقل الرقم إليها.
  • يقوم العميل بتقديم ما يثبت شخصيته (إثبات شخصية معتمد رسمياً) وأيضاً طلب النقل مع سداد تكلفة عملية النقل ( 75 جنيهاً مصرياً ) إلى الموظف المسئول.

 

    •  في حالة ما إذا كان العميل من مشتركي الفاتورة يجب عليه سداد أخر فاتورة مصدره و إحضار أحد الفواتير المقدمة إليه من الشركة المراد نقل الرقم منها كما يجب عليه دفع مبلغ تأمين ( عن مديونيته لدى الشركة المنتقل منها ) مقداره متوسط فواتير آخر 3 أشهر بالإضافة إلى تكلفة عملية النقل 
    •  في حالة العميل مشترك الكروت سابقة الدفع فيلتزم بسداد تكلفة عملية النقل فقط كما أنه يفقد الرصيد المتبقي له عند إنتقاله برقمه إلى شركة أخرى .
    •  في حالة ما إذا كان العميل من مشتركي الحسابات المجمعة فيجب عليه التحول إلى الحسابات الفردية     ( نظام الفاتورة الشهرية أو نظام سابق الدفع ) لدى الشركة المراد نقل الرقم منها، وبعد عملية التحول يستطيع العميل التقدم بطلب نقل رقمه
  • يقوم مركز العملاء الخاص بالشركة المراد نقل الرقم إليها بالإحتفاظ بطلب النقل و أيضاً صورة ضوئية من مستند تحقيق الشخصية للعميل.
  • يقوم مركز العملاء بتسليم العميل الشريحة الجديدة الخاصة بالشركة المراد نقل الرقم إليها و التي سوف تحمل ذات الرقم المراد نقله.
  • قبل إتمام عملية النقل بمدة قصيرة سوف يستقبل العميل رسالة قصيرة على تليفونه المحمول و الذي مازال يحمل الشريحة القديمة ( الخاصة بالشركة المراد نقل الرقم منها ) لإبلاغه بإستبدال الشريحة القديمة بالشريحة الجديدة    ( الخاصة بالشركة المراد نقل الرقم إليها ).
  • تتم عملية نقل الرقم خلال فترة زمنية لا تزيد عن 5 أيام عمل من تاريخ تقديم طلب النقل.
  •  في حالة رفض طلب النقل من خلال الشركة المراد نقل الرقم منها لأحد الأسباب المتعلقة بعدم إمكانية نقل الرقم، تقوم الشركة المراد نقل الرقم إليها بإبلاغ العميل بأسباب الرفض وكذلك يحق للعميل إسترداد جميع  المبالغ التي قام بسدادها.
  • يمكن للعميل تصحيح سبب الرفض و إعادة عملية طلب النقل مرة أخرى.
    من حق العميل إلغاء طلب النقل و تقديم ما يثبت شخصيته (إثبات شخصية معتمد رسمياً)  و ملئ طلب الإلغاء وذلك يومياً قبل الساعة العاشرة مساءاً طالما لم تتم عملية النقل وفي هذه الحالة يفقد العميل مبلغ تكلفة عملية النقل (75  جنيهاً مصرياً ).

( تحميل الدليل الخاص بارشادات و قواعد نقل الترقيم )