الأخبار
توقيع اتفاقية توأمة مع هيئتى تنظيم الاتصالات الإيطالية و الألمانية
12/14/2008
وقع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات اتفاقية توأمة مع هيئتى تنظيم الاتصالات الإيطالية و الألمانية وذلك يوم 30/11/2008 .
وتأتى الاتفاقية تفعيلاً لرؤية الجهاز المتعلقة بضرورة الاستفادة من خبرات الدول الأخرى على صعيد تنظيم الاتصالات و إيجاد الآليات المناسبة للتشاور و تبادل الخبرات حول سياسات و تقنيات الاتصالات.
وتشمل بنود الاتفاق تبادل الخبرات فى عدد من المجالات أبرزها : تشريعات الاتصالات ، و المنافسة الحرة ، والتراخيص و الترابط البينى و (Local Loop Unbundling - LLU)، وإدارة الموارد النادرة و التى تشمل الطيف الترددى و الترقيم و حماية المستهلك والخدمة الشاملة وشئون الاندماج بين الاتصالات والإعلام.
وتهدف الاتفاقية الى الارتقاء بالكوادر البشرية وتطوير السياسات و التقنيات المتبعة وهو ما يصب فى اتجاه تعزيز السوق ورفع جودة الخدمات و ضمان المنافسة الحرة . 
وتقضى الاتفاقية بتبادل الخبراء بين الجهاز ونظرائه ، حيث من المقرر ان يحضر الى الجهاز عدد من أهم الخبراء الأوروبيين خلال أكثر من 1000 يوم عمل على مدار سنتين.
جدير بالذكر أن التوأمة المؤسسية هى مبادرة مطروحة من قبل الاتحاد الأوربى بهدف رفع القدرات المؤسسية للهيئات الحكومية والاستفادة من خبرات و تجارب النظراء الأوروبيين ويتم ذلك من خلال آلية تبادل الخبراء بين الجهات المشتركة فى عملية التوأمة.