الأخبار
توقيع مذكرتى تفاهم مع كل من الأردن والإمارات
11/6/2006

وقع السيد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مذكرتي تفاهم مع هيئتي تنظيم الاتصالات في كل من المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد وقع على مذكرة التفاهم عن الجانب الإماراتي السيد الأستاذ/محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية حيث شملت مذكرة التفاهم مواضيع الخدمة الشاملة والتسعير وحماية المستخدم واعتماد النوع وتكنولوجيا دمج الخدمات.

بينما وقع عن الجانب الأردني السيد الدكتور/أحمد حياصات رئيس هيئة تنظيم الاتصالات الأردنية وقد تناولت مذكرة التفاهم مواضيع المنافسة وإدارة الطيف الترددي والتراخيص واستخدامات الانترنت للتنمية وتطوير البنية التحتية والترقيم والربط البيني.

تم التوقيع على هامش مؤتمر قمة اتصالات الشرق الأوسط الذى عقد فى أكاديمية اتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة. ضمت قمة  الشرق الأوسط للاتصالات الهيئات والمؤسسات الرائدة في قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط حيث ركزت القمة علي الموضوعات الرئيسية المتعلقة بقطاع الاتصالات وخدمات الانترنت واسعة النطاق.

نظمت القمة أكاديمية اتصالات وهى أحدي مراكز التفوق في منطقة الخليج والشرق الأوسط التي تقدم حلولا تدريبية وخدمات استشارية في تنمية المهن علي مستويات مهنية متنوعة ومختلفة.

ناقشت القمة العديد من الموضوعات منها:

o سياسة الحكومة
o الخصخصة
o المنافسة وتنظيم قطاع الاتصالات والتراخيص
o تطوير البنية التحتية في المدن والمناطق الإقليمية
o خدمات الصوت والفيديو ونقل البيانات عبر شبكات بروتوكولات الانترنت
o الشراكة والاتحادات الصناعية
o محفزات العوائد
o النماذج التجارية الجديدة
o التقنيات الجديدة مثل الوايماكس
o دمج خدمات الاتصالات والإعلام

كما شارك د/عمرو بدوى الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الإتصالات فى جلسة حول التنظيم الفعال والمنافسة في صناعة الاتصالات حيث شارك فى هذه الجلسة رؤساء الهيئات التنظيمية وتطرقت الجلسة الى مناقشة العديد من الأمور التنظيمية ذات الأهمية الكبيرة.