الأخبار
جهود الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتنظيم السوق
3/30/2008

وافق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على تجديد الترخيص لشركة الأهلي لكروت الاتصالات NTCC و لشركة العربية لخدمات الاتصالات ATS  لقديم خدمة الكروت سابقة الدفع السابق منحه لها وذلك لمدة خمس سنوات تبدأ من 5/2/2009 .
 
وكان الجهاز قد وافق من قبل على طلب شركة الأهلي لكروت الاتصالات تقديم خدمة نقل المكالمات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى جمهورية مصر العربية وفقاً لشروط الجهاز ، ويمكن للشركات المرخص لها بتقديم خدمة الكروت سابقة الدفع الحصول على نفس الترخيص، بنفس الشروط لمن يتقدم بطلب ذلك.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تخفيض رسوم الترخيص السنوية للشركات المرخص لها بتقديم خدمات الكروت سابقة الدفع لتصبح     3 % من إجمالي إيرادات التشغيل للخدمة المرخص بها كرسوم الترخيص السنوية و إلغاء الحد الأدنى لرسوم الترخيص السنوية.على أن يتم  العمل بهذا القرار اعتبارا من السنة الثالثة من سنوات التشغيل ولأي سنة لاحقة يتم التجديد لها.

وعلى صعيد أخر وافق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على طلب الشركة المصرية للاتصالات على إنزال كابل بحري بنقطتي إنزال الشركة برأس سدر بخليج السويس وسيدي كرير بالساحل الشمالي وذلك بالاشتراك مع التحالف المشارك في نظام الكابل البحري Europe-India Gateway EIG.

كما وافق الجهاز على تقديم الدعم المالي اللازم لدعم الأجهزة اللاسلكية ذات التقنية الحديثة(Wi-Fi, Wi-MAX) والتي تخصص لتدريب الطلاب والباحثين واستكمال الأبحاث والدراسات المطلوبة من الجامعات والمعاهد ومراكز البحث العلمي الحكومية. تمويل مشروع تصميم وتوصيف للمعايير العالمية لتكنولوجيا الـ WIMAX المتحركة بالتعاون مع كلية الهندسة- جامعة القاهرة بتكلفة قدرها 920 ألف جنيه في العام الأول.