الأخبار
جودة خدمات المحمول عن الربع الأول من العام 2008
5/29/2008

قام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالإعلان عن نتائج قياسات جودة آداء شركات المحمول  عن الربع الأول للعام 2008 ، ويقوم الجهاز بهذه القياسات بشكل دورى للتأكد من مطابقة الخدمات للمعاير و المقاييس المقررة من قبل الجهاز .

وتمثل قياسات جودة الخدمة تفعيلاً لدور الجهاز الرقابى ، و تأكيداً على دعم الجهاز لسياسات المنافسة الحرة والشفافية .
ويقوم يتنفيذ تلك القياسات الميدانية فريق متخصص من خبراء ومهندسى الجهاز و تشمل المناطق المحددة بالتراخيص الممنوحة لشركات التليفون المحمول فى أوقات الذروة و على مستوى الشوارع الرئيسية و الفرعية و خارج الكتل الخراسانية .

وقد اشتمل التقرير على قياسات فى خمسة أقاليم رئيسة هى : القاهرة ، الأسكندرية ، اقليم القناة ، أقليم الصعيد، أقليم الدلتا  ، فى محاولة لوضع صورة واضحة أمام المستخدم عن جودة الخدمات المقدمة من شركات المحمول المصرية .

ويهدف الإعلان عن هذه التقارير الى تحفيز الشركات من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمستخدم ورفع كفاءتها وهو ما يصب فى النهاية فى صالح المستخدم بشكل خاص و السوق المصرية بشكل عام .

جدير بالذكر أن الجهاز يحرص على تطوير قدراته التقنية بشكل دورى و بصورة تتوائم و الطفرات التكنولوجية العالمية وهو ما يسمح له بالقيام بمثل هذه القياسات بشكل دورى ودقيق .