الأخبار
رخصة اتصالات جديدة داخل المجتمعات المغلقة
1/5/2010

قرر مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إجتماعه الأخير برئاسة الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طرح رخصتين لتركيب وتشغيل شبكات الإتاحة في المجتمعات العمرانية المغلقة، بحيث تقوم لجنة تقييم العروض المشكلة من قبل الجهاز بفحص العروض المختلفة وترتيبها ترتيبا تنازليا وفقا لمجموع نقاط كل عرض على أن يتم منح الرخصتين  لأعلى عطاء مقدم والعطاء الذى يليه من حيث الإمكانيات الفنية والمادية وذلك وفقا لنظام (Beauty Contest Scheme) .

وسوف يُسمح للمرخص لهما بتركيب وتشغيل شبكات الاتصالات في المجتمعات العمرانية المغلقة حيث يحتوي كل مجتمع عمراني مغلق  لا يزيد عن 1000وحدة سكنية  وتكون مساحته الاجمالية أربع أفدنة على الأقل. أما المجتمع العمرانى المغلق الذى يحتوى على وحدات سكنية أقل من 50 وحدة  فلا يجب إنشاء شبكات اتصالات تستخدم الخدمات التى يقدمها المرخص له. تكون مدة الترخيص خمس عشرة (15) سنة ويجب أن يلتزم المرخص له بأحكام القانون رقم 10 لسنة 2003 لتنظيم الاتصالات بكافة بنوده.

ومن المتوقع أن يقوم المرخص له بتقديم أحدث تكنولوجيات الاتصالات فى تقديم كافة الخدمات الحديثة والذكية مثل خدمة التشغيل الثلاثى (Triple Play)  لنقل الصوت والصورة والبيانات وغيرها من الخدمات عبر شبكات الألياف الضوئية. كما أنه من المتوقع أن يصل  إجمالى الاستثمارات خلال السنوات الخمس المقبلة إلى مليار دولار.

ومن المنتظر أن تقوم الشركات بتقديم عروضها في 15 مارس 2010.