الأخبار
قرارات جديدة لمجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
7/14/2008

اجتمع مجلس ادارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يوم العشرين من أبريل 2008 حيث اتخذ المجلس بعض القرارات منها:

  1. أن تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتخفيض سعر الترابط بين مقدمي خدمة الانترنت والشركة المصرية للاتصالات للسعة الدولية الـ STM-4 إلى 20 ألف دولار أمريكي سنوياً  نظير االترابط بين شبكات نقل البيانات الدولية وشبكات التراسل المحلية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات
  2. يتحمل الجهاز تكلفة تطبيق الشركة المصرية للاتصالات خاصية تناقل الأرقام بين شركات التليفون المحمول من صندوق الخدمة الشاملة والتي تبلغ قيمته425,545,12 جنيه (اثنا عشر مليون وخمسمائة وخمسة وأربعون ألف وأربعمائة وخمسة وعشرون جنيهاً مصرياً فقط لا غير).

وفى اجتماع المجلس يوم الرابع والعشرين من يونيو 2008 قرر المجلس ما يلى:

  1. تجديد الترخيص لشركة إيجيبت تلي كارد لتقديم خدمة الكروت سابقة الدفع السابق منحه لها وذلك لمدة خمس سنوات تبدأ من 4/8/2009 .
  2. تجديد التصريح لشركة ON-AIR لمدة عام لتقديم خدمة GSM فى حيز الترددات 1800ميجا هيرتز على الطائرات المسجلة فى مصر وأثناء عبورها المجال الجوى المصري وعلى إرتفاع فوق10000 قدم من سطح الأرض.
  3. الموافقة على  احتساب رسوم مقابل استخدام شبكات الميكروويف العاملة أثناء فترة إحلالها بشبكات أخري فقط، وذلك على النحو التالي:
    • يتم حتساب رسوم استخدام الترددات للحيز القديم كاملة بالإضافة إلي 10% من رسوم استخدام الحيز الجديد مقابل الاحتفاظ بالحيزين الترددين لمدة عام واحد.
    • وفي حالة زيادة المدة عن العام يتم محاسبة العميل علي الحيزات الترددية القديمة والجديدة طبقاً للنظام المحاسبي المتبع بالجهاز
  1. الموافقة على الترخيص لشركة ألكان للاتصالات لتقديم كود جهة محاسبية وذلك لمدة عام مع توفيق أوضاع الشركات العاملة في نفس المجال.
  2. الموافقة على دعم مشروع الاندماج والتحول الى البث الرقمى مع معهد فرانهوفر الألمانى من ميزانية البحوث والتطوير بمبلغ 170 ألف يورو، و إشراك ممثلين من كل من اتحاد الاذاعة والتليفزيون وجامعة عين شمس بالإضافة إلى فريق العمل من الجهاز للمشاركة فى أطوار العمل المختلفة.