الأخبار
مصر تحصل علي ٦ مناصب في قطاع تقييس اتحاد الاتصالات
12/18/2016
انتهت أعمال الجمعية العالمية للتقييس و التي أقيمت في مدينة الحمامات بتونس في الفترة من 25 أكتوبر  إلى 4 نوفمبر 2016و استمرت الاجتماعات لمدة أسبوعين قامت فيها الجمعية بوضع الخطة الخاصة بتقييس الاتصالات الدولية سواء من الناحية الفنية او الاقتصادية. قد خاض الوفد المصري الكثير من جولات المفاوضات الخاصة بملفات هامة منها ملف تطبيقات الإنترنت (OTT) ، وسرية البيانات والترقيم والخدمات المالية الرقمية. 

هذا و قد تم انتخاب ٥ من الوفد المصري لمناصب إدارية بقطاع التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات حيث تم انتخاب السيد احمد سعيد رئيس الإدارة الاقتصادية بجهاز تنظيم الاتصالات لمنصب نائب رئيس اللجنة الدراسية الثالثة و المسئولة عن دراسة و وضع الأُطر القياسية الخاصة باقتصاديات الاتصالات و شئون التحاسب و التعرفة الخاصة بالاتصالات الشئون الاقتصادية.

كما حصل أيضا سعيد علي منصب رئيس للمجموعة الإقليمية العربية للمرة الثانية علي التوالي . كما حصل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أيضا د. رامي احمد علي منصب نائب لرئيس اللجنة الدراسية والمهندس احمد الراجحي علي نائب رئيس اللجنة الدراسية الثالثة عشر و د. حسام عبد المولي نائبا للجنة الدراسية الثانية الخاصة بالترقيم و مهند المغربل نائبا للجنة دراسية ١٦ . ويعد اختيار مصر لهذه المناصب  تأكيدا على دور مصر الفعّال في الاتحاد الدولي للاتصالات و خاصة بقطاع التقييس.