الأخبار
مصر تستضيف فعاليات المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات 2016
6/24/2015

​القاهرة في 11/6/2015

تم اختيار مصر متمثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات  لاستضافة المنتدى العالمي السادس عشر لمنظمي الاتصالات للاتحاد الدولي للاتصالات والذي تم استضافته بالفعل في شهر مايو الماضي، وذلك ترسيخًا لمكانة مصر باعتبارها نموذجًا يحتذى به في مجال تنظيم الاتصالات في المنطقة. جاء ذلك خلال مشاركة المهندس هشام العلايلي في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في مدينة ليبرفل بالجابون.

الجدير بالذكر أن مشاركة الجهاز القومي لتنظيم ابلاتصالات في هذا المنتدى  الهام تأتي في ضوء تعزيز أولياته الاستراتيجية وعلى الأخص فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض والذي يعد أحد المكونات الرئيسية لهذه الأولويات، حيث يلقي المؤتمر الضوء على أهم الخطوات التي ينبغي اتخاذها لتحسين البنية التحتية لخدمات النطاق العريض على الصعيد العالمي. كما يناقش المؤتمر مسألة إمكانية حصول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على هذه الخدمات بالإضافة إلى موضوعات أخرى تشمل التعليم الإلكتروني والتحول إلى البث الرقمي والأمن السيبراني.

وشارك في هذا المنتدى السنوي ممثلون عن مختلف الجهات المعنية بقطاع الاتصالات بالإضافة إلى أبرز صانعي القرارات وممثلي القطاع الخاص. وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات هي الوكالة التابعة للأمم المتحدة المختصة بمسائل تقنيات المعلومات والاتصالات.

أعرب المشاركون في المنتدى في دورته الحالية من مختلف دول العالم عن سعادتهم لاختيار مصر لاستضافة  المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات في مايو 2016 بمدينة شرم الشيخ ، حيث يعتبر هذا تأكيد على قدرة مصر على العودة لمكانتها المتميزة والفعالة في المحافل الدولية الهامة، والحفاظ على دور مصر الهام بين الدول الاعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات في مجال التطور التكنولوجي والاتصالات، ويقوم الجهاز حالياً بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية لاستضافة هذا الحدث الهام.

وأشار المهندس هشام إلى الأهمية الكبيرة لاستضافة هذا الحدث حيث أنه يجمع رؤساء هيئات تنظيم الاتصالات لتبادل الآراء والخبرات، ويشجع على إقامة حوار مفتوح بين أوساط الهيئات التنظيمية في شتى أنحاء العالم والأطراف الفاعلية الرئيسية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات