الأخبار
مصر تشارك في اجتماع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات 2016 (WTSA-16)
11/13/2016
​​شاركت مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في اجتماع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات 2016  (WTSA-16 ) والذي عُقد في مدينة ياسمين الحمامات، بتونس، خلال الفترة من 25 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، وينعقد الاجتماع كل أربع سنوات، لمناقشة المستجدات وتحديات الفترة المقبلة والخاصة بقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات.

ويعد اجتماع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات أحد الاجتماعات المهمة و رفيعة المستوى التى يعقدها الاتحاد الدولى للاتصالات و تحرص مصر على القيام بمشاركة فعالة وحيوية في كافة أنشطته وفعالياته. 

وتتضمن قائمة المواضيع التي أدرجت على جدول أعمال الاجتماع مناقشة جوانب الأمن والخصوصية والثقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمطابقة واعتماد النوعية وقابلية التشغيل والربط البيني. وتم التركيز خلال المناقشات على التعديلات المتعلقة بالإجراءات الداخلية لقطاع التقييس ضمن الاتحاد الدولي للاتصالات، وحق نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة إلى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكان اجتماع الجمعية لهذا العام بمثابة الفرصة لضمان قيام قطاع تقييس الاتحاد الدولي للاتصالات بدعم وتطوير مجتمع المعلومات، حيث تهدف قرارات الجمعية إلى مساعدة الحكومة والصناعة والأوساط الأكاديمية في تحقيق طموحاتهم لعام 2020 وما بعده، وذلك في عدة مجالات.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع سبقه الندوة العالمية للمعايير والتي عقدت يوم 24 أكتوبر، والذي كان بحق حدثا هاما جمع قادة الفكر في مجال التقييس حيث تم بحث ومناقشة الجهود المبذولة في مجال المعايير وكيف يمكن دمج الاعتبارات المتعلقة بالأمن والخصوصية والثقة