الأخبار
مصر تشارك في الدورة التاسعة عشرة للندوة العالمية لمنظمي الاتصالات التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات
7/9/2019

تشارك مصر، مُمثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في الدورة التاسعة عشرة للندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR-19) التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 9 إلى 12 يوليو في مدينة بورت فيلا عاصمة فانواتو بالتعاون مع حكومة فانواتو. تُعقد الندوة هذا العام تحت عنوان "التوصيلية الشاملة: مستقبل التنظيم" حيث يتركز الاهتمام خلال جلساتها على الاستراتيجيات والسياسات الرقمية، وتنظيم البنية التحتية، والآليات المبتكرة للاستثمار والتمويل، وبناء الثقة في الاقتصاد القائم على البيانات، والحاجة إلى الطيف الترددي، والاستعداد لإطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس، والدور المتغير للمستهلك.

تمثل الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات لعام 2019 منصة فريدة من نوعها لهيئات تنظيم الاتصالات وأصحاب المصلحة المعنيين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تبادل الخبرات والمعارف والتعاون معا وتحديد الوسائل الأمثل لتوفير التوصيلية والنفاذ إلى الإنترنت واستخدامها لفائدة الأفراد في كافة انحاء العالم بأسعار معقولة وبأسلوب آمن. سيتم عقد عدة ورش عمل واجتماعات موضوعية، منها المائدة المستديرة للرؤساء التنفيذيين لهيئات تنظيم الاتصالات، واجتماع الرابطات التنظيمية الإقليمية، واجتماع كبار مسؤولي التنظيم من القطاع الخاص (CRO) في 9 يوليو.
وجدير بالذكر أن الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات تجمع، منذ عام 2000، رؤساء الهيئات الوطنية لتنظيم الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء العالم وقد اكتسبت شهرة عالمية بوصفها المحفل العالمي السنوي الذي يجمع بين المنظمين لتبادل آرائهم وخبراتهم بشأن أكثر قضايا التنظيم إلحاحًا التي قاموا بتحديدها. وتعزز الندوة أيضًا حوارًا عالميًا حيويًا لمنظمي الاتصالات ودوائر الصناعة بين المنظمين وواضعي السياسة وقادة الصناعة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.