الأخبار
مصر تشارك في المؤتمر السنوي الخاص بمنظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان
10/25/2017

تشارك مصر ممثلة في المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في المؤتمر السنوي الخاص بمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-CERT) والذي سيعقد في باكو بجمهورية أذربيجان خلال الفترة من 6 الى 9 نوفمبر 2017 وذلك للاطلاع على احدث التطورات في مجال الامن السيبراني. ومتابعة أحدث المستجدات العلمية المتعلقة بالهجمات السيبرانية وتوطيد العلاقات بالمنظمات والهيئات الدولية المعنية بمكافحة الهجمات السيبرانية. وعلي هامش المؤتمر تعقد ورشة عمل لمناقشة آخر التطورات في مجال الهجمات السيبرانية علي شبكات الحاسبات، كما تهدف الورشة إلى المشاركة متعددة الأطراف في تبادل المعلومات والاتصالات الإقليمية للارتقاء بالأمن على المستوى الإقليمي والدولي.

 تعتبر منظمة التعاون الإسلامي (OIC-CERT) من أهم المنظمات الدولية المعنية بالهجمات السيبرانية وتعد مصر عضوا أساسيا وفعالا في المنظمة ولجنة التسيير الاعمال بالمنظمة ((Steering Committee لما تضطلع به من مهام وتقوم به بفعالية في عملية إدارة المنظمة التي تضم في عضويتها 19 دولة بجانب وجود مصر في اللجنة المنظمة للمؤتمر.
ويقدم المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية ( EG-CERT ) منذ عام 2012 الدعم لمختلف الجهات عبر قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المصرفية والحكومية من أجل مساعدتهم على مواجهة تهديدات الأمن السيبراني بما في ذلك هجمات الحرمان من الخدمة.