الأخبار
مصر تشرف باستضافة تليكوم افريقيا 2008
8/16/2007

من المزمع أن تستضيف القاهرة معرض ومنتدى تليكوم أفريقيا 2008 ، حيث  تلتقى كافة قطاعات الاتصالات والمعلومات الافريقية على أرض مصر من 12 مايو وحتى 15 مايو 2008 .

جاء ذلك خلال اعلان  الاتحاد الدولى للاتصالات فى بيانه الصحفى   بتاريخ 5/7/2007 عن اختيارة القاهرة لهذا الحدث المتميز والهام على كافة الأصعدة .

وكانت مصر قد استضافت  تليكوم افريقيا للعام 2004 ، والذى نجحت القاهرة فى اخراجه وتنظيمه بشكل متميز ومتفرد ، وهو ما يشكل تحدياً أمامنا ويدفعنا الى مزيد من الجهد والابتكار حتى نتجاوز النجاحات التى تحققت فى تليكوم 2004 الى نجاحات أكبر و أكثر تميزاً خلال تليكوم 2008 .

وقد أشار البيان الصادر عن الاتحاد الدولى الى الاعتزاز الكبير الذى اعرب عنه السيد الدكتور / طارق كامل – وزير الاتصالات والمعلومات بالثقة البالغة التى منحها الاتحاد لجمهورية مصر العربية ، كما أكد سيادته أن تليكوم افريقيا 2008 سيكون واحداً من أكثر لقاءات تليكوم نجاحاً وتوثباً .

هذا ويعد اختيار مصر لتنظيم تليكوم افريقيا 2008 ، تأكيداً وثقة اقليمية ودولية على نجاح قطاع الاتصالات المصرى وعلى دورة الرائد فى دفع وتنمية القطاع فى القارة السمراء ، من منطلق ضرورة التعاون وتوحيد الجهود بين أبناء القارة الواحدة اضافة الى ايمان مصر العميق بضرورة تبادل الخبرات ونقلها على النحو الذى ينهض بكافة قطاعات الاتصالات الافريقية .

كما يعد تليكوم  افريقيا حدثاً هاماً بكل تأكيد حيث يتيح لكافة دوائر الاتصالات والمعلومات الاطلاع على أحدث التقنيات والتعرف على التوجهات الحديثة ، و يشكل أيضاً مؤشراً هاماً للتعرف على اتجاهات السوق وفرصة رائعة لتبادل الخبرات والإلتقاء بصفوة دوائر الاتصالات بالقارة الافريقية . 

إن أهمية الحدث ومكانته اضافة الى الثقل التاريخى والدور الرائد للعاصمة المصرية جدير بأن يؤكد أن تليكوم أفريقيا 2008 سيكون من أنجح مؤتمرات تليكوم أفريقيا .

للاطلاع على بيان الاتحاد الدولى للاتصالات ، يرجى زيارة الموقع التالى :
http://www.itu.int/newsroom/press_releases/2007/16.html
لمزيد من المعلومات :
http://www.itu.int/ITUTELECOM/

عن مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض